رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

سلاحهم القرآن والدعاء..أولياء الأمور جنود مجهولة في امتحانات الثانوية العامة

سلاحهم القرآن والدعاء..أولياء الأمور جنود مجهولة في امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

أولياء الأمور جنود مجهولة في امتحانات الثانوية العامة

سلاحهم القرآن والدعاء..أولياء الأمور جنود مجهولة في امتحانات الثانوية العامة

حازم مصطفى 08 يونيو 2019 14:49

بعيون مترقبة وقلوب متلهفة، أصطف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية أمام اللجان منتظرين انتهاء أبنائهم من الامتحان للإطمئنان عليهم وتوفير الدعم المعنوي لهم، كجنود مجهولة في مارثون الامتحانات سلاحهم المصاحف والدعاء.

 

وبمجرد انتهاء امتحان اللغة العربية وهي المادة الأولى التي ادى الطلاب الامتحان فيها اليوم، وفي الوقت الذي يقضون في استراحة خارج اللجان قبل الدخول لأداء المادة الثانية استغل الآباء والأمهات المتواجدين خارج المدارس الأمر لتبدأ طريقة جديدة للتواصل مع أبنائهم بإستخدام الإشارات للإطمئنان على حال الامتحان بالنسبة إليهم.

تقول والدة أحد الطلاب  بلجنة مدرسة كليوباترا:"كل اللي نفسي فيه أني أطمن على أبني وأن ربنا كرمه وعرف يحل علشان مجهود السنة كله ميروحش على الأرض، مشيرة إلى أنها تحضر معه صباحا  وتنظره في خارج أسوار المدرسة على كرسي أخضرته معها حيث تقوم بقراءة القرآن والدعاء له".

 

وتقول والدة طالبة بلجنة مدرسة الرمل، أنها تحرص على المجئ معها كل امتحان وتظل تقف خارج اللجنة تقرأ لها القرآن حتى يوفقها الله في الإجابة بشكل صحيح، مشيرة إلى أنها قد أطمأنت على مستوى امتحان اللغة العربية وإجابة أبنتها من خلال الإشارات بين اللجنتين.

وكان قد انتظم نحو 48 ألف طالب وطالبة، بالإسكندرية، اليوم، السبت في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات).

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان