رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الاثنين 21 أكتوبر 2019 م | 21 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| انطلاق امتحانات الثانوية العامة في شمال وجنوب سيناء

صور| انطلاق امتحانات الثانوية العامة في شمال وجنوب سيناء

أخبار مصر

انطلاق امتحانات الثانوية العامة في شمال وجنوب سيناء

وسط تشديدات أمنية

صور| انطلاق امتحانات الثانوية العامة في شمال وجنوب سيناء

إسلام محمود 08 يونيو 2019 09:00

انطلق ، اليوم السبت ، ماراثون امتحانات الثانوية العامة في شمال وجنوب سيناء ، وسط تشديدات أمنية أمام وفي محيط اللجان التي تجرى بداخلها الامتحانات.


وقالت المهندسة ليلى مرتجي، وكيلة وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه تم انتظام امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة في اليوم الأول للامتحانات لأداء امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.


وأوضحت" مرتجي" أنه تم توزيع الملاحظين والمراقبين على كل اللجان، وتتابع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير الامتحان في كافة اللجان على مستوى المحافظة.


واشارت وكيل الوزارة أن الإمتحانات تجري في 11 لجنة موزعة كالتالي : 5 لجان بإدارة العريش التعليمية و4 لجان بإدارة بئر العبد التعليمية. ولجنة بإدارة الشيخ زويد التعليمية وأخرى مخصصة لطلاب إدارة رفح التعليمية.


وأضافت إنه انتظم اليوم بالامتحانات عدد 3112 طالبا وطالبة بالإضافة لطالب واحد من المكفوفين حيث يبلغ طلاب الشعبة الأدبية 916 طالب وطالبة والشعبة العلمية علوم 1798 طالب وطالبة والشعبة العلمية رياضيات 399 طالب وطالبة.


ولفتت وكيل الوزارة إنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع الأجهزة المعنية للقيام بدورها فى توفير الخدمات كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية للتواصل مع رؤساء اللجان لحل أي مشكلات قد تواجه رئيس اللجنة.


وتابعت" مرتجي" أنه تم التشديد على رئيس اللجنة و الملاحظين والمراقبين بتطبيق تعليمات الامتحان واهمها ، عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة داخل اللجان والتفتيش الدقيق لكافة الطلاب لمنع دخول أي مطبوعات أو هواتف. وسرعة التواصل مع غرفة عمليات المديرية في حال وقوع طارئ داخل لجان الامتحانات.


واكدت أنه توفير أتوبيسات لنقل طلاب مدينتي الشيخ زويد ورفح المقيمين في مدينة العريش إلي لجان الامتحان بالشيخ زويد، بالتنسيق مع ديوان عام محافظة شمال سيناء والجهات المعنية، بجانب أتوبيسات أخرى لنقل الملاحظين والمراقبين إلى مختلف اللجان.


وفرضت قوات الأمن وتشديدات أمنية مكثفة لتأمين اللجان، واقامت كردونات أمنية أمام وبمحيط المدارس التي توجد لجان بداخلها، وأغلقت كافة الشوارع الفرعية المؤدية إلى اللجان، ومنعت تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان.

 


وفي محافظة جنوب سيناء أنطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة، وسط تشديدات أمنية مكثفة، مع تواجد سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى وأخرى للحماية المدنية، في محيط اللجان.


وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء إنه يؤدي 907 طلاب ، داخل 7 لجان، الامتحان، خلال فترتين، في مادة اللغة العربية، وفي الفترة الثانية، التربية الدينية.
واكد " عقل " إنه تم تشكيل غرفة عمليات للتواصل المستمر مع رؤساء اللجان لمتابعة سير الامتحانات داخل اللجان أولا بأول.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة أبوزنيمة، لتوفير "ميني باص" لتوصيل طلاب الثانوية العامة بها، إلى مقر لجنة الامتحانات بمدينة أبو رديس، لعدم وجود لجنة إمتحانات بمدينة أبو رديس.

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان