رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

طلاب أولى ثانوي عن الفيزياء: صعب ومن خارج المنهج

طلاب أولى ثانوي عن الفيزياء: صعب ومن خارج المنهج

منى حسن 28 مايو 2019 14:01

امتحن طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات مادة الفيزياء، صباح اليوم الثلاثاء، في جميع اللجان على مستوى الجمهورية.

 

أكد المسئولون عن إدارة منظومة امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية، أن السيستم نجح وكان يعمل بكفاءة عالية طوال فترة سير امتحان مادة الفيزياء.

حيث قال المسئولون، إن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الفيزياء إلكترونيا صباح اليوم 420 ألف طالب وطالبة داخل 1940 مدرسة على مستوى الجمهورية.
 

وأكد الطلاب بعد الامتحان أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط ، فيما شكى بعض الطلاب من وجود بعض الاسئلة للطلاب المتميزين داخل بعض النماذج التي تم توزيعها داخل اللجان ، وشكى البعض الاخر من صعوبة استخدام قلم التابلت وضيق زمن الامتحان .

 

 وأكد الطالب عبد الرحمن عبد الفتاح، إن أسئلة امتحان الفيزياء صعبة وحيرت الطلاب، لافتا إلى أن جزئية واحده فقط من الكتاب وباقى الأسئلة تطبيقية عملية من خارج الكتاب، وتعتمد على الفهم وليس الحفظ.

 

وأوضح الطالب أن الأسئلة تضمنت 17 جزئية منها 10 جزئيات عبارة عن اختيار من متعدد و7 أسئلة مقالية.

 

تقول هدي محمد طالبة بالصف الأول الثانوي أن مستوي الامتحان كان صعبا خاصة في السؤال الأخير وهو السؤال المقالي قائلة "مش فاهمة هو عاوز ايه في السؤال".

 

وقالت الطالبة جومان أحمد، إن مستوى الأسئلة فوق المتوسط ولكنها سهلة، واستغرقت ساعة واحدة فى الإجابة عن الأسئلة، إضافة إلى 15 دقيقة فى مراجعة الأسئلة وتغيير بعض النقاط، موضحة أنها واجهت صعوبات فى السيستم الإلكترونى، ولكن تم التغلب عليها، وانتهاء الامتحان دون مشكلات كبيرة.

 

جدير بالذكر أنه تعقد امتحانات اولى ثانوي لـ 585,980 طالب وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، على فترتين؛ الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان