رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«معاكسة بنات وتصوير الأسئلة».. أبرز تجاوزات امتحانات الدبلومات الفنية

«معاكسة بنات وتصوير الأسئلة».. أبرز تجاوزات امتحانات الدبلومات الفنية

أخبار مصر

امتحانات الدبلومات الفنية

«معاكسة بنات وتصوير الأسئلة».. أبرز تجاوزات امتحانات الدبلومات الفنية

فادي الصاوي 26 مايو 2019 22:10

رصدت غرفة العمليات المكلفة بمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية، (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، بعض التجاوزات خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/2019 التى أجريت اليوم الأحد، وتمثلت أبرز التجاوزات في تصوير الأسئلة ومعاكسة البنات.

 

كان من المقرر انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية يوم الخميس الماضي 23 مايو، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت التأجيل للمواد المقرر امتحانها فى هذا اليوم فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها، كما هو موضح في الجداول المعلنة مسبقًا، وذلك نظرا لارتفاع درجات الحرارة .

 

وبدأت الامتحانات أمس السبت، وتقدم لها قرابة 757 ألفًا و56 طالبا وطالبة، داخل 1210 مدارس بجميع المحافظات، ووصل عدد المدارس التجارية 347 مدرسة، والفندقية 87 مدرسة، والزراعية 132 مدرسة، والصناعية 644 مدرسة.

 

فيما بلغ عدد اللجان الامتحانية 2329 لجنة أصلية،473 لجنة ملحقة، موزعة على 865 لجنة "تجاري"، و3 لجان ملحقة، و91 لجنة "فندقي"، و82 لجنة "زراعي"، و1157 لجنة "صناعي"، و388 لجنة ملحقة.

 

وجاء بيان غرفة العمليات كالتالى:

 

- لجنة رقم (7) المرج الصناعية بنين بالمرج (صناعى): ورد لغرفة العمليات إشارة تليفونية تفيد بأن رئيس اللجنة يسحب أوراق الطلاب بعد نصف الوقت ويطالبهم بمغادرة اللجنة وبالتواصل مع رئيس اللجنة أنكر ذلك، وبالتحقيق تبين أن الشكوى تفيد بأن رئيس اللجنة سحب ورق إجابة طالب في مادة اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، علمًا بأن امتحان اللغة العربية في الفترة الثانية من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الواحدة والنصف.

 

- لجنة رقم (647) أحمد عرابي الإعدادية بنين بالقنطرة غرب (صناعى): صور الطالب "م.م.م" امتحان مادة التخطيط وإدارة الإنتاج ورفعه على مجموعة "واتس آب" باسم (جروب قسم عمارة) وبالتواصل مع رئيس اللجنة تحفظ على هاتف الطالب المذكور وحرر محضر بالواقعة واستدعى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الموقف.

 

- لجنة رقم (2523) أحمد عرابى الابتدائية غرب شبرا الخيمة (تجارى): صور الطالب (م. ص. ع. م) امتحان مادة سكرتارية باللغة الإنجليزية، ورفعه على مجموعة "واتس آب" باسم (الطريق إلى النجاح 2)، وبالتواصل مع رئيس اللجنة (ن. ع. أ) أفاد بأن الطالب انصرف من اللجنة في تمام الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة على الرغم من توجيه رئيس اللجنة لضبط الطالب المذكور في تمام الساعة العاشرة صباحًا وعليه جرى التواصل مع لجنة الإدارة المختصة واستبعدت رئيس اللجنة المذكور وصعدت المراقب الأول (و.س.م) بدلا منه.

 

- لجنة رقم (2057) المقطم الثانوية الفنية التجارية بنين بالخليفة والمقطم (تجارى): صور الطالب (م.ر.ع) امتحان مادة المحاسبة الحكومية ورفعه على مجموعة "واتس آب" باسم (شعبة قانون 2019 )، وبالتواصل مع رئيس اللجنة والمراقب الأول أفادا بأن الطالب انصرف من اللجنة وعليه جرى التواصل مع لجنة الإدارة المختصة واستبعدت رئيس اللجنة والمراقب الأول وجرى اختيار بديل لهما.

 

- لجنة رقم (1618) الإسراء والمعارج بشمال الإسماعيلية (إعداد مهنى): أحدث كل من الطالب (س.ع.أ)، والطالب (غ.أ.م)، والطالب (ع.خ.ع.ح) شغب باللجنة، بمعاكسة البنات وجرى تحرير محضر بالواقعة واحتجاز الطلاب الثلاث بقسم شرطة إسماعيلية ثاني ولم يؤدوا الامتحان.

 

- ورد لغرفة العمليات عن طريق خدمة المواطنين شكوى الطالب "ع.ع.ع" بشأن منعه من حضور الامتحانات عن طريق رئيس اللجنة والذي أبلغ الطالب بحرمانه من الامتحان على الرغم من أداء الطالب لامتحان مواد (الحاسب الآلى – التربية الدينية – اللغة العربية) وجرى التواصل تليفونيًا برئيس لجنة النظام والمراقبة والذي أفاد بأن الطالب المذكور محروم بسبب عدم تحقيق نسب الحضور وسيؤدى الامتحان في الدور الثاني 2019 طبقًا للكتاب الدورى المنظم لهذا الشأن.

 

وتنتهي امتحانات الدبلومات الفنية، السبت المقبل الموافق 1 يونيو 2019.​

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان