رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تطوير العشوائيات يكشف تفاصيل وحدات العائدون لمثلث ماسبيرو

تطوير العشوائيات يكشف تفاصيل وحدات العائدون لمثلث ماسبيرو

أخبار مصر

تطورات العمل بمثلث ماسبيرو

تطوير العشوائيات يكشف تفاصيل وحدات العائدون لمثلث ماسبيرو

هادير أشرف 25 مايو 2019 16:15

كشف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، تفاصيل إنشاء 3 أبراج سكنية للأهالي الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة من جديد.

 

وأوضح صديق لـ"مصر العربية"، أن ارتفاعات الأبراج بالترتيب هي  " 15 - 18 - 25"، طابق، وتتسع لـ850 أسرة، الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى.

 

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه من المستهدف الانتهاء من هذه الأبراج في غضون 30 شهرًا منذ بداية عمليات الإنشاء فيها، في ديسمبر الماضي.

 

ونقسم  نظام التسكين في المثلث بعد التطوير، إلى جزئين الأول: من خلال التمليك، والثاني من خلال الإيجار المبسط، وأغلب العقود التي تم توقيعها من قبل الأهالي تتعلق بتمليك الوحدات.

 

 كانت الدولة نجحت فى إخلاء مثلث ماسبيرو، وهدمه من أجل إقامة مشروعات استثمارية عملاقه ، نظرا لتميز هذه المنطقة ولكونها مطلة على النيل، وتم عرض بدائل على شاغلي الوحدات السكنية منذ بداية عام 2017، التي تشمل (من البديل الأول : الثالث، 3 أنظمة للراغبين بالعودة للمنطقة بعد التطوير - البديل الرابع، التعويض النقدي - البديل الخامس، التعويض بوحدة في حي الأسمرات).

 

وأوضحت نتائج الرغبات لشاغلي الوحدات السكنية كانت كالتالى: 20 % عودة للمنطقة بعد التطوير، و70 % تعويض نقدي، و10 % تعويض بوحدة في حي الأسمرات.

 

وتم توقيع اتفاقيات التعويضات مع محافظة القاهرة، وتوفير دفعات التمويل، وقد بلغت التعويضات النقدية الخاصة بشاغلي الوحدات السكنية بالمنطقة حوالي 445 مليون جنيه، وتم توفير 334 مليوناً منها، كما بلغت قيمة الإيجارات المؤقتة للراغبين في البقاء في المنطقة بعد التطوير 43 مليون جنيه تم توفيرها بالكامل بواقع 40 ألف جنيه لكل أسرة خلال فترة التطوير (3 سنوات)، وتعويضات الوحدات غير السكنية مبلغ 195 مليون جنيه تم توفير 140 مليوناً منها.

 

ونصت مبادئ التطوير على ما يلي " التطوير بالمشاركة مع أهالي المنطقة - لا للإخلاء القسري وتعويض السكان طبقا لاستحقاقاتهم ومبدأ العدالة الاجتماعية - المنطقة جزء من قلب مدينة القاهرة لذا يجب أن تعكس طابع وروح المدينة - القيمة الاقتصادية والموقع المتميز للمنطقة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان