رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| مقاهي الإسكندرية تتحدى الغرامة وتواصل احتلال الأرصفة

بعد أسيوع من القرار..

صور| مقاهي الإسكندرية تتحدى الغرامة وتواصل احتلال الأرصفة

حازم مصطفى 25 مايو 2019 16:00

تحدى ملاك المقاهي والمحال التجارية بالإسكندرية قرار المحافظ بفرض غرامات تصل لـ 10 آلاف جنيه على من يقوم بعمل إشغالات طريق، حيث تواصلت مظاهر إشغالا الطريق واحتلال الأرصفة بمختلف أنحاء المدينة وخاصة بمناطق الكورنيش.

وقبل نحو أسبوع اصدرالدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية خلال ترأسه للمجلس التنفيذي للمحافظة قرارا بفرض غرامة مالية فورية تقدر بـ ١٠ آلاف جنيه على أصحاب معارض السيارات التي تقوم بعرض السيارات بطريقة تعوق حركة المارة.

وتحصيل غرامة مالية من 1000 إلى 2000 جنيه من أصحاب المقاهي والمحلات العامة التي تقوم بوضع إشغالات لها خارجها وتسبب اعاقة لحركة المارة، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لغلق تلك المحال المخالفة.

 

وبعد أسبوع من القرار قامت "مصرالعربية" بجولة تضمنت مناطق وسط المدينة وطريق الكورنيش وهي المناطق التي تزدحم بالمقاهي والمحال التجارية، حيث رصدنا تواصل الاشغالات وخاصة في الفترة بعد الإفطار وحتى الصباح والتي يكثر خلالها توافد المواطنين للسهر.

كما لم تلتزم المحال التجارية وخاصة بالمناطق التجارية ومنها خالد بن الوليد، ومحطة الرمل والمنشية وشارع اللاجتية بمنطقة الإبراهيمية، بالقرار الصادرعن المحافظ وواصلو احتلال الأرصفة والطرق.

 

 يقول أحمد السيد، عضو مبادرة أنقذوا الإسكندرية، أن أزمة الإشغالات في الإسكندرية تعدت مرحلة الغرامات وتحتاج إلى قوانين أكثر شدة كأغلاق المحل أو المنشأة لمدة أسبوع على سبيل المثال وسحب تراخيص المقاهي من تلك التي لا تمتلك مواصفات خاصة تتيح لها وضع المقاد والكراسي داخلها".

وأضاف:"للأسف الإسكندرية أصبحت مرتع للعشوائية والتشوه نتيجة للتخبط الإداري بها وذلك بعد أن كانت قبلة السياحة وموطن الجمال والرقي".

 

ويقول محمد توفيق، عضو لجنة مكافحة الفساد بالإسكندرية، أن أزمة المدينة تكمن في فساد الأحياء، مضيفا:"للأسف حملات الأزالة تنزل على المقهى تأخذ 5 كراسي وتصورهم لإرسال الصورلرئيس الحي ويرحلون فيما يستمر الإشغال والتشوه والمواطن لايجد رصيف للسيرعليه، وكله ماشي بالحب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان