رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

يوم أفريقيا..السيسي يطالب القارة السمراء بالاستفادة من القطاع الخاص

يوم أفريقيا..السيسي يطالب القارة السمراء بالاستفادة من القطاع الخاص

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

يوم أفريقيا..السيسي يطالب القارة السمراء بالاستفادة من القطاع الخاص

هادير أشرف 25 مايو 2019 10:39

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبناء القارة السمراء بمناسبة يوم أفريقيا، الذي تم فيه تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.

 

وأوضح السيسي في كلمته، أن تلك الذكرى التاريخية دشنت عهداً جديداً في مسار التضامن الأفريقي وتعزيز العمل المشترك، بين دول القارة.

 

وأضاف الرئيس أنه في مثل هذا اليوم منذ 56 عاماً غرز الأباء المؤسسون لمنظمة الوحدة الأفريقية بذرة الوحدة، والتعاون الأفريقي، ووضعوا لبنة الإندماج الاقتصادي والتكامل القاري وشيدوا جسور عبور أفريقيا نحو التقدم  والازدهار،  مضيفاً "ها نحن اليوم نجني ثمار جهد المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية".

 

وأكد قائلاً:  "إن قارتنا العزيزة تخطو بثبات نحو تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه يجب أن نسعى نحو تأهيل شباب القارة والمرأة الأفريقية.

 

وأضاف الرئيس "يوما بعد يوم تزداد جهودنا المشتركة لإيجاد مشكلات ونزاعات عانت منها القارة الأفريقية لعقود من المشاكل"، مطالباً بالعمل على الاستفادة من القطاع الخاص، إلى جانب  تطوير منظومة البيئة الأفريقية". 

 

وأكمل: "لتشجيع سواعد أبناء أفريقيا على بناء المشروعات القارية الرائدة؛ لتطوير منظومة البنية الأساسية الأفريقية بما يسهم في استكمال مسار الاندماج الإقليمي، والتكامل الاقتصادي، وربط الأسواق الأفريقية، وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية التي نستعد معا للاحتفال بدخولها حيز النفاذ في قمتنا الاستثناية، يوليو المقبل، في النيجر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان