رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. هكذا تقضى منظومة بيع تذاكر كأس الأمم على السوق السوداء

بالفيديو.. هكذا تقضى منظومة بيع تذاكر كأس الأمم على السوق السوداء

أخبار مصر

ضوابط بيع تذاكر كأس الأمم

بالفيديو.. هكذا تقضى منظومة بيع تذاكر كأس الأمم على السوق السوداء

فادي الصاوي 23 مايو 2019 22:30

طرحت الجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقرر إقامتها بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 15 من شهر يوليو المقبل، تذاكر مباريات البطولة رسميا للجماهير عبر تطبيق "تذكرتي".

 

وقامت شركة "تذركتي" بالإعلان عن تشغيل نظام "تذكرتي" على شبكة الإنترنت للحصول على "بطاقة المشجع"، وحجز تذاكر كأس أمم أفريقيا 2019.

 

ويبلغ الحد الأقصى للفرد 5 تذاكر فقط، ومن المقرر أن ترقم التذاكر برقم المقعد بكل الدرجات في كل الملاعب، ما عدا الدرجة الثالثة فقط لن تكون مرقمة بل سيتم تقسيمها إلى مناطق، وسيتم كتابة اسم المناطق على التذاكر، وهناك طريقتان فقط لدفع ثمن التذاكر الأولى البطاقات الائتمانية والثانية منافذ شركة فوري.


ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة ضوابط لبيع التذاكر، لضمان عدم التلاعب بها في السوق السوداء، منها عدم اتاحة التذاكر إلا عبر موقع وتطبيق "تذكرتي"، الذى سيمنع أي شخص من بيع التذكرة أو التنازل عنها بعد شرائها، لضمان وصولها للمواطنين بالسعر الذي حددته اللجنة المنظمة.

 

ومن الضوابط أيضًا، منع من دخول أي شخص غير صاحب التذكرة، وذلك من خلال أجهزة تتمكن من قراءة البيانات المسجلة علي التذكرة وربطها ببطاقة المشجع "Fan ID"، وفي حال عدم تطابقهما يتم منع مستخدم التذكرة من الدخول.

 

وحذرت اللجنة المنظمة المواطنين من محاولة شراء التذاكر من السوق السوداء أو من خلال وسطاء يدعون قدرتهم علي توفير التذاكر  للمواطنين، مؤكدة أنه  لا بيع للتذاكر  إلا من خلال برنامج تذكرتي الذي تم الاعلان عنه منذ عدة أيام.

 

وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة تتراوح أسعار التذاكر كالتالى: 150 جنيها للدرجة الثالثة، و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، على أن تكون أسعار تذاكر المباريات الأخرى التى لا يلعبها المنتخب المصرى كالتالى: 100 جنيه للدرجة الثالثة، و300 جنيه للدرجة الثانية و500 جنيه للدرجة الأولى.

 

وللقيام بحجز التذاكر المتاحة عن طريق اللجنة المنظمة للبطولة، الكترونيا، يلزم تسجيل بيانات المشجع وحصوله على بطاقة المشجع "Fan ID" والتي تتيح له حجز التذاكر، كما أن بطاقة المشجع ستكون بمثابة جواز مرور من بوابات الاستادات المختلفة أثناء البطولة بخلاف تذكرة المباراة أو المباريات التي تم حجزها.

 

يدخل المواطن الراغب فى الحصول على التذكرة على موقع "تذكرتي" واختيار التسجيل للحصول على بطاقة المشجع، ويدخل المستخدم رقم الهاتف المحمول لتصله رسالة نصية تحتوي على كود تشغيل التسجيل، وبإدخاله في الخانة الظاهرة على الشاشة يبدأ النظام في طلب البيانات الشخصية للمشجع حسب بطاقة الرقم القومي مع ارفاق ملف صورة شخصية وملف لصورة من بطاقة الرقم القومي.

 

ويبدأ النظام في التشغيل للتحقق من البيانات المسجلة، وينتظر المستخدم لحين وصول رسالة نصية جديدة أو بريد اليكتروني يتضم الرقم الخاص ببطاقة المشجع، وكلمة المرور على النظام بذلك يتم التسجيل بنجاح.

 

وبعدما يدخل المشجع على النظام باستخدام بطاقة المشجع وكلمة المرور، يمكنه الدخول لاختيار المباريات التي يرغب في الحجز بها، ويختار الدرجة التي يود الجلوس بها ومكان الجلوس للتشجيع

 

وبدوره كشف المهندس خالد عزيز، المدير الإقليمى للشركة المنفذة لنظام "تذكرتى"، أن الـ"FAN ID" الخاص بكل مشجع ليس له مدة صلاحية بحيث ينتهى العمل به بعدها، مضيفا : "نبحث مع المسؤولين حاليًا استخدامها لاحقًا فى المباريات بعد انتهاء بطولة أمم افريقيا فى أى بطولة أخرى دون عمل بطاقة جديدة لنفس الشخص".

 

 

يشارك فى البطولة 24 منتخبا لأول مرة فى التاريخ،  والمنتخبات هى مصر ، الكاميرون، السنغال، تونس، ونيجيريا، والمغرب، والكونغو الديمقراطية، غانا، مالي، كوت ديفوار، غينيا، الجزائر، جنوب إفريقيا، أوغندا، بنين، موريتانيا، مدغشقر، كينيا، زيمبابوي، ناميبيا، غينيا بيساو، أنجولا، تنزانيا، بوروندي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان