رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الخميس 24 أكتوبر 2019 م | 24 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تنخفض 8 درجات.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

تنخفض 8 درجات.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

منى حسن 22 مايو 2019 20:09

تداولت أنباء على مواقع السوشيال ميديا وبعض المواقع الإخبارية، بأن مصر ستسجل أعلى درجات حرارة لها على مستوى العالم غدًا الخميس، الأمر الذي جعل هيئة الأرصاد الجوية تكشف مدى صحة تلك الأنباء.

 

 

ونفى الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، ما يتم تداوله من تلك الأنباء ، معتبرًا هذا الكلام عار تمامًا من الصحة. 

وقال محمود شاهين، إن غدا الخميس، ستكون ذروة الموجة الحارة لتصل درجة الحرارة على القاهرة 45 درجة مئويه وعلي السواحل الشمالية 40 درجة مئوية، معتبرا هذه الدرجات هي الأعلى مستوى القاهرة على مدار العام. 

 

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة.

 

وتوقع عبد العال، فى تصريحات له على فضائية "إكسترا نيوز"، انكسار الموجة الحارة السبت المقبل، وانخفاض الحرارة بمعدل 8 درجات، لتسجل الحرارة فى القاهرة 36 درجة مئوية.

 

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ناصحًا بارتداء الملابس القطنية.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدًا الخميس، طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء نهارًا لطيف ليلاً، وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد والرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، القاهرة العظمى 45 درجة والصغرى 28 درجة، والإسكندرية العظمى 41 والصغرى 20 درجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان