رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لتعدد النماذج.. امتحان «جغرافيا أولى ثانوي» ما بين سهل وصعب و«أسئلة بتختفي»

لتعدد النماذج.. امتحان «جغرافيا أولى ثانوي» ما بين سهل وصعب و«أسئلة بتختفي»

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

لتعدد النماذج.. امتحان «جغرافيا أولى ثانوي» ما بين سهل وصعب و«أسئلة بتختفي»

مصطفى محمد 22 مايو 2019 16:00

تباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوي، الذين أدوا امتحان نهاية العام، اليوم الأربعاء، في مادة الجغرافيا، حول مستوى الامتحان، وفاعلية التابلت ومنصة الامتحانات.

الأسئلة على التابلت "بتختفي وتيجي لوحدها"

 

وأكد طلاب أن امتحان الجغرافيا كان متوسط المستوى، فيما يرى آخرون أن الامتحان صعب للغاية وبه أسئلة لم ترد في المنهج.

 

فيما شكا طلاب من أن أسئلة الامتحان غير ثابتة علي سيستم التابلت ويتم إختفاءها من الحين للأخر ويتم إسترجعها مرة أخري، خلال فترة الامتحان.

 

وقال الطالب هادي مختار، المقيد بإحدى مدارس البدرشين بالجيزة، إنه أدى الامتحان ورقيًا، مشيرًا إلى سهولة الامتحان باستثناء بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير.

 

وأضافت الطالب عمر موافي، أنه أدى الامتحان إلكترونيًا من خلال "التابلت"، مشيرة إلى صعوبة الامتحان، ووجود أسئلة كثيرة غير مباشرة أو خارج المنهج.

 

فيما ترى مريم محمد، إن الامتحانات المختلفة داخل اللجان الواحدة بأكواد غير عادلة للطلاب، نتيجة وجود امتحانات سهلة طلاب ووجود آخرى غاية الصعوبة لآخرون.

 

وأضافت: "الامتحان بتاعي كان سهل ماعدا بعض الأسئلة الصعبة، لكن أصحابي جالهم نماذج صعبة أوي، ده كدا ظلم، المفروض الامحتانات تكون في مستوى واحد حتى لو مختلفة".

 

وانتهى طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية من أداء امتحان الجغرافيا، اليوم الأربعاء، خلال الفترتين الصباحية والمسائية التي بدأت في الواحدة ظهرًا.

 

وانطلقت امتحانات نهاية العام للصف الأول الثانوي، الأحد الماضي الموافق 19 مايو 2019، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، وتجرى إلكترونيًا بـ1700 مدرسة مجهزة على مستوى الجمهورية، فيما تجرى ورقيًا بـ500 مدرسة غير مجهزة بالبنية التكنولوجية.

 

ولن تضاف درجات الامتحان للمجموع التراكمي للمرحلة الثانوية، ويتعين على الطالب الحصول على نسبة 50% فأكثر للانتقال للصف الثاني الثانوي>

 

وفي حالة حصوله على أقل من 50% في أي مادة، فيدخل الفرصة الثانية للامتحان في شهر يوليو المقبل، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، يكون راسبا وباق للإعادة.

 

أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية اختيار دخول المحاولة الثانية من عدمه على أن يحتسب له الدرجة الأعلى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان