رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 3 ردود نارية من هواوي بعد سحب تراخيصها

فيديو| 3 ردود نارية من هواوي بعد سحب تراخيصها

أخبار مصر

مشكلة هواوي

فيديو| 3 ردود نارية من هواوي بعد سحب تراخيصها

هادير أشرف 21 مايو 2019 16:40

"سحب تراخيص شركة هواوي، لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد من قِبل جوجل استجابةً لمطالب الحكومة الأمريكية" أو لنَقُل باختصار مشكلة هواوي.. خبر نزل كالصاعقة على الملايين حول العالم ممكن يحملون هواتف ذكية من شركة "هواوي".

 

جاء ذلك عقب إدراج  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لهواوي على اللائحة، مؤكداً أنها "خطرا على الأمن القومي الأمريكي"، وإعلان شركة "جوجل" وقف كل تعاملاتها مع المجموعة الصينية، بعد هذا القرار.

 

وكأول رد فعل لهواوي بعد هذ الضربة، طمأنت  مستخدمي هواتفها الحاليين وعلامتها التجارية الفرعية "Honor"، بأن منتجاتها ستستمر في تلقي تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع، وهذا الوعد يشمل أيضا الهواتف التي وقع شحنها فضلًا عن الأجهزة الموجودة حاليًا في المخازن في جميع أنحاء العالم، من دون أن تقدم الشركة أية وعود إضافية تتخطى ذلك.

 

مشكلة هواوي

 

وقالت هواوي في بيان رد الفعل: "قدمت هواوي مساهمات كبيرة في تطوير ونمو أندرويد في جميع أنحاء العالم، وبصفتنا أحد الشركاء العالميين الرئيسيين لنظام أندرويد، فقد عملنا عن كثب مع منصة مفتوحة المصدر لتطوير نظام بيئي استفاد منه المستخدمون والصناعة".

 

وأضافت: "ستواصل هواوي تقديم تحديثات الأمان، وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي، و Honor، والتي تغطي تلك التي تم بيعها، والتي ما تزال في المخازن على مستوى العالم".

 

وأكدت الشركة الصينية أنها طورت نظام تشغيل خاص بها يمكن أن يحل محل نظامي جوجل أندرويد ومايكروسوفت ويندوز، في حال منعها من استخدام منتجات أمريكية الصنع.

 

وأضافت "هواوي"، في بيان لها أنها  ستواصل تقديم تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع منتجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي، وهونر Honor، والتي تغطي تلك التي تم بيعها والتي ما تزال في المخازن على مستوى العالم.

 

وأشارت العملاقة الصينية إلى أنها مستمرة في بناء نظام بيئي آمن ومستدام من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

 

وذكرت جوجل أن مالكي هواتف هواوي سيحتفظون بوصولهم إلى متجر جوجل بلاي، مع القدرة على تحديث تطبيقاتهم، لكن السؤال الكبير يتعلق بالتأثيرات المستقبلية للقرار، وحصول الهواتف على المزيد من تحديثات نظام التشغيل أندرويد من جوجل.

 

وعلى عكس المتوقع، أطلق مؤسس شركة هواوي "رن جنج في" تصريحات نارية  تتحدى الإجراءات الأمريكية ضد شركته، حيث سخر من واشنطن قائلاً إنها "تستخف بقوة أكبر شركة للاتصالات في العالم".

 

  1. وأعلن مؤسس هواوي قائلًا: "السياسيون الأمريكيون يستخفون بقوتنا، وأؤكد لكم أن شبكات الجيل الخامس الخاصة في هواوي لن تتأثر"،  مؤكداً  أنه لن يتمكن الآخرون من اللحاق بشركته  إلا بعد عامين أو ثلاثة.
  2.  

وأكد أن الولايات المتحدة تقلل من شأن شركته، وأن خططها المتعلقة بشبكات الجيل الخامس لم تتأثر وسط محاولات الولايات المتحدة وقف طموحات عملاق الاتصالات العالمية.

 

وأضاف قائلاً:  "الممارسة الحالية للسياسيين الأميركيين تسيء تقدير قوتنا"، مضيفا أن شركته "لا يمكن عزلها" عن العالم.

 

وكانت واشنطن اتهمت  الشركة الصينية العملاقة بالتجسس لصالح حكومة بلادها، فردت"هواوي" بدورها مؤكدة أن الخطاب الأمريكي ضدها، هو مثال صارخ للمنافسة غير العادلة في الأسواق العالمية.

 

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان