رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

كواليس امتحان أحياء  للصف الأول الثانوي 2019 الترم  الثاني.. والطلاب: صعب جدا

كواليس امتحان أحياء  للصف الأول الثانوي 2019 الترم  الثاني.. والطلاب: صعب جدا

أخبار مصر

امتحانات طلاب أولى ثانوي

التعليم تشيد بنجاح التجربة الإلكترونية..

كواليس امتحان أحياء  للصف الأول الثانوي 2019 الترم  الثاني.. والطلاب: صعب جدا

نهى نجم 20 مايو 2019 14:09

أدى الطلاب بكافة المدارس اليوم الإثنين، امتحان احياء  للصف الاول الثانوي 2019 الترم  الثاني، بنظامه الجديد باستخدام التابلت والدخول على المنصة الإلكترونية وتحميل الامتحان عن طريق إدخال كود الطالب الخاص به، وشهدت بعض المدارس عطلًا في التحميل ولجأت للبوكليت. 

 

ورصدت مصر العربية كواليس ثاني أيام امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية 2019، خاصة بعد أن سادت حالة من الارتباك أمس الأحد بسبب وقوع السيستم وأكواد الطلبة غير الصحيحة. 

 

بدأ امتحان احياء  للصف الاول الثانوي 2019 الترم  الثاني، في المدارس بنظامه الجديد في تمام الساعة التاسعة صباحًا باستخدام التابلت ولم تظهر أي شكاوى أو مشاكل حول السيستم. 

 

 

وفور دخول اللجنة، بدأ طلاب أولى ثانوي، الدخول على سيستم الامتحان، وظهرت رسالة للطلبة بإدخال الكود وظهور رسالة " انقر لتحميل امتحان الأحياء" انتظر التحميل وظهر تورقة الامتحان. 

 

اشتكى من طلاب أولى ثانوي، من التابلت ومستوى امتحان الأحياء، فقالت هيام محمد، بمدرسة السيدة خديجة بالمطرية، الامتحان صعب جدًا في مستوى النابغين والعلماء، وأيدتها الرأي فريدة عمر، أجزاء كتير في امتحان الاحياء  غامضة وغير مباشرة. 

 

قال عمر محمد، طالب بمدرسة طبري روكسي، امتحان الأحياء في مستوى الطالب المتفوق والعلماء، مؤكدًا أن هناك اسئلة كتير تحتاج إلى وقت وتفكير والمدة الزمنية للامتحان لاتكفي. 

 

ويري حسام محمد، طالب بمدرسة السعيدية بالجيزة، ان السيستم واجه مشاكل عدة والتابلت هنج كثيرًا، قائلًا: " التابلت كان بيفصل ويرجع تاني، أو الخروج من السيسيتم تلقائيًا أثناء اداء الامتحان. 

 

واستطرد سيف محمد، طالب بمدرسة التوفيقية شبرا الخيمة، أن الامتحان مكون من 17 سؤالًا، ومسموح استخدام الكتاب المدرسي للإجابة على بعض الجزئيات وبالرغم من ذلك إلا أنه صعب جدًا. 

 

سخر وائل فادي، من سؤال متعلق بسمكة البلطي قائلًا: " حصل جدل كبير في اللجنة بسبب سؤال الاختيار من متعدد خاصة وأنه لا توجد بينهم الإجابة الصحيحة، ولكن اتضح بعد ذلك أن المراد هو المعني باللاتيني". 

 

مدارس لجأت للورقي

لجأت عدة مدارس بعد عدة محاولات للدخول على السيسيم أكثر من مرة إلا أنه لم يُفعل فمرة بسبب أكواد طلبة غير صحيحة وأخرى بسبب عطل بالسيستم نفسه، وأبرزهم مدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة. 

 

مدرسة السعيدية بالجيزة

أدى طلاب أولى ثانوي بمدرسة السعيدية بالجيزة للورقي، بعد أن تم إخطار الإدارة التعليمية التابعة لها بعدم القدرة على تحميل السيستم ووقوعه، بعد أن فات أكثر من ساعة من مدة الامتحان. 

 

مدرسة المنيرة بالسيدة زينب

سادت حالة من الارتباك بين طلاب مدرسة المنيرة بالسيدة زينب، بسبب تكرار عطل ووقوع السيستم أكثر من مرة، مما لجأت بعض لجان المدرسة بتحرير محاضر وإرسالها للإدارة التعليمية لأداء امتحان احياء للصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني ورقي. 

 

تسريب الامتحان

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب بدء عمل اللجان فى التاسعة صباحا، أجزاء من الامتحان الورقى والإلكترونى للطلاب، زاعمين أنها صورة حقيقية للأسئلة.

 

وأكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاسئلة المتداولة  لا علاقة لها بالامتحانات، التى تجرى بنظام الكتاب المفتوح، ولا يحتاج الطلاب للغش فيها.

 

أمهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن هناك تحسن كبير في المنصة الإلكترونية في امتحان احياء الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني، على عكس ماشهدته المدارس أمس الأحد. 

 

وأكدت عبير أن أغلب المدارس بالمحافظات ادت امتحان احياء الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني إلكتروني، مؤكدين أن هناك شكاوى من أولياء الأمور عن صعوبة امتحان الاحياء. 

 

التعليم تشيد بتجربة ثاني ايام امتحان أولى ثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الذين تقدموا لامتحان الأحياء الإلكتروني، خلال الفترة الصباحية من اليوم الاثنين، بلغ 380 ألف طالب وطالبة، منهم 361 ألف طالب وطالبة أدوا الامتحان إلكترونيًا من خلال أجهزة "التابلت".

 

ووصفت وزارة التربية والتعليم، ما حدث اليوم بامتحان احياء الصف الاول الثانوي 2019، هو نجاح ساحق للمنظومة الإلكترونية، مؤكدة أن المنظومة الإلكترونية الآن، تعمل بكفاءة عالية، بفضل جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والاتصالات وأجهزة الدولة المختلفة.

 

وبدأت امتحانات الفترة المسائية في الواحدة ظهرًا طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

كان قد انطلق أمس الأحد، مارثون امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية بالمدارس، حيث يؤدي 650 ألف طالب وطالبة، وتجرى بنظام الكتاب المفتوح "open book". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان