رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

امتحانات اولى ثانوى.. السيستم واقع والبوكليت ينتصر على التابلت (القصة الكاملة)

امتحانات اولى ثانوى.. السيستم واقع والبوكليت ينتصر على التابلت (القصة الكاملة)

أخبار مصر

كواليس أول أيام امتحانات أولى ثانوي

امتحانات اولى ثانوى.. السيستم واقع والبوكليت ينتصر على التابلت (القصة الكاملة)

نهى نجم 19 مايو 2019 15:03

حالة من الارتباك والتوتر سادت على طلاب امتحانات اولى ثانوى اليوم الأحد، في أول أيام الامتحانات الإلكترونية في نظامه الجديد بالتابلت بكافة المدارس على مستوى الجمهورية، وسط تخوفات من وقوع السيستم أو هاجس فصل التابلت أو أي شيئ يعطلهم عن سير الامتحان ويعكر صفوهم. 

 

شهدت أول أيام امتحانات اولى ثانوى في نظامها الجديد لأولى ثانوي العديد من الكواليس، بداية من ظهور دخول الطلبة لجان الامتحان قبل بدء الامتحان بساعة على الأقل لعمل تجربة للمنصة الإلكترونية. 

 

 

السيستم واقع 

بدأ موعد امتحانات اولى ثانوى في تمام الساعة التاسعة صباحًا ودخل الطلاب على موقع امتحان العربي وكانت المفاجأة "السيستم واقع" وكان " التوتر والقلق" هو سيد الموقف، وسط تخبط من المراقبين باللجان، وأخطرت أغلب المدارس الإدارات التعليمية التابعة لها بالمشكلة وتم تحرير محضر وتحويل الامتحان لورقي. 

 

 

 

ظهور رسائل غريبة على التابلت

بعد أن بدأ أغلب طلاب امتحانات اولى ثانوى بأداء امتحان مادة اللغة العربية على جهاز التابلت وضياع أول 10 دقائق من الوقت، فهنج التابلت فجأة ثم وقعت المنصة الإلكترونية للامتحان، وحاول الطلاب مرارًا وتكرارًا لإعادة تسجيل الدخول مرة أخرى إلا أن الرسالة التي كانت تظهر هي " الكود غير صحيح" الموقع غير متوفر الآن. 

 

 

تحويل الامتحان ورقي 

بعد مرور أكثر من ساعة ونص، قررت أغلب المدارس اللجوء إلى الامتحان الورقي، لتوفير الوقت مثل مدرسة المصريين الثانوية بنين إدارة غرب شبرا الخيمة ومدرسة التوفيقية بشبرا الخيمة، ومدرسة سميرة موسى بالقليوبية.

 

ومدارس الطبري ثانوي بنين بروكسي مصر الجديدة لجأت للورقي بعد مرور ساعة ونص من امتحان العربي. 

 

بعد محاولات عدة تراجعت مدرسة عن قرار الامتحان ورقيًا

وفي مدينة نصر بمحافظة القاهرة، تراجعت مدرسة الصديق الثانوية عن قرار عقد امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي ورقيًا بعد محاولات عدة على المنصة الإلكترونية. 

وتأخرت مدرسة الصديق عن بدء الامتحان بسبب انتظار الإدارة لإرسال كود الطلاب الجديد من الإدارة التعليمية التابعة لها للدخول على السيستم وجاءت الساعة 11 ظهرًا ولم تبدأ. 

 

تسريب الامتحان 

لم يسلم امتحان أولى ثانوي من شاومينج التسريب، وتم تداول صور لامتحان اللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء أمس.

 

 

نظام البوكليت

بعد تعطل منصة امتحان أولى ثانوي، بدأت المدارس في توزيع الامتحان الورقي بديلًا عن الإلكتروني، والذي كان على شكل بوكليت أو كراسة امتحانية تضمن بداخلها الاسئلة مع ترك مسافة لكي يكتب الطالب إجابته تحت كل سؤال. 

 

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم السماح لطلاب أولى ثانوي بفتح الكتاب المدرسي أثناء أداء الامتحان.

 

عودة السيستم

وبعد أن اوشك  طلاب أولى ثانوي الانتهاء من امتحان مادة اللغة العربية، كشف مصادر  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ليس هناك مشكلة في السيستم الخاص بالامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي، ولكن المشكلة في أكواد الطلبة مؤكدًا أنه تم تفعيلها الآن. 

 

وبعد فوات الآوان تلقت عدة مدارس ثانوية تعليمات الآن، بإلزام الطلبة بإعادة المحاولة للدخول على المنصة الإلكترونية وإتمام امتحان اللغة العربية بالشكل الإلكتروني والنظام الجديد المطلوب. 

 

 

وكان قد انطلق مارثون الامتحانات الإلكترونية أولى ثانوي 2018/2019 اليوم الأحد، حيث يؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية بـ 2275 مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان