رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

من البيت.. طريقة حجز تذاكر قطارات إجازة عيد الفطر

من البيت.. طريقة حجز تذاكر قطارات إجازة عيد الفطر

أخبار مصر

السكة الحديد

من البيت.. طريقة حجز تذاكر قطارات إجازة عيد الفطر

هادير أشرف 19 مايو 2019 11:34

ازدحام شديد تشهده السكة الحديد، في نفس الوقت من كل عام، بسبب عيد الفطر" target="_blank">اجازة عيد الفطر المبارك، وسفر العديد من المواطنين من وإلى القاهرة، إلىمسقط رأسهم في المحافظات.

 

وأعلنت هيئة السكة الحديد، هذا العام،  استعدادها لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة عيد الفطر المبارك .

 

وأتاحت الهيئة، إمكانية حجز التذاكر بطرق متنوعة، للقضاء على الزحام وتسهيل الحصول على تذكرة للمسافرين، على النحو التالي:

 

- الحجز من خلال "أبلكيشن" السكة الحديد على الهاتف المحمول، حيث يمكن صرف تذكرة إلكترونيًا بدون الوقوف في الطوابير، من خلال تنزيل تطبيق السكة الحديد، حيث أتاحت الهيئة 20% من مقاعد القطارات للحجز إلكترونيًا.

 

- الحجز عبر الموقع الرسمي للهيئة على الانترنت، من خلال تسجيل بياناتك على موقع الهيئة، والحصول على تذكرة بموجب فيزا المشتريات، في التوقيت واليوم الذي ترغب السفر خلاله، حيث اتاحت الهيئة 20% من مقاعد القطارات للحجز الكترونيا .

 

- عبر شباك التذاكر بمحطة رمسيس، حيث خصصت الهيئة نحو 70% من صرف التذاكر العيد بمحطة رمسيس.

 

- من خلال ماكينات "VTM" المتوفرة بمحطة رمسيس، من خلال إدخال "الفيزا" والدخول على السيستيم لحجز التذكرة، وسداد حسابها من رصيد حسابك البنكي.

 

وكان وزير النقل، قد أعلن أن إجمالي التشغيل الإضافي المقرر من القطارات والعربات خلال إجازة عيد الفطر المبارك يتضمن تشغيل ١١٦ قطارًا إضافيًا بالإضافة إلى ٤٩٠ عربة علاوة بإجمالي حوالي 139 ألف مقعد إضافي خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

 

وقرر الوزير، إلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات، والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية وإلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإدارى بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان