رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

طلاب إعدادية القاهرة عن امتحان العلوم: سهل.. الجيزة عن الهندسة: صعب وطويل

طلاب إعدادية القاهرة عن امتحان العلوم: سهل.. الجيزة عن الهندسة: صعب وطويل

أخبار مصر

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب إعدادية القاهرة عن امتحان العلوم: سهل.. الجيزة عن الهندسة: صعب وطويل

نهى نجم 15 مايو 2019 13:00

أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، امتحان مادتي العلوم والهندسة، وتباينت آراء الطلبة فمنهم من يرى الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، آخرون يرونه صعب مرددين "الهندسة ورمضان دونت ميكس". 

 

امتحان الشهادة الإعدادية بالقاهرة 

ورصدت مصر العربية آراء طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، فقالت الطالبة فريدة عمر، بمدرسة أم المؤمنين بالمطرية، أن امتحان العلوم سهل جدًا وفي مستوى الطالب المتوسط. 

 

وأيدتها في الرأي سماح أحمد، بمدرسة اسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات بالمطرية، الامتحان كله من كتاب المدرسة ولايوجد به أي "تريكات".

 

ويرى الطالب عمر أحمد، بمدرسة مصر الجديدة النموذجية، الامتحان متوسط قائلًا: " متوقعتش أنه يجي سهل كدا وعقبال باقي الامتحانات"، بينما يرى محمد أحمد، بمدرسة جمال عبد الناصر، بجسر السويس، الامتحان به تريكات في اسئلة علل. 

 

امتحان الهندسة لطلبة الإعدادية بالجيزة

وفي محافظة الجيزة، اشتكى عدد كبير من طلاب الشهاد ةالإعدادية من امتحان مادة الهندسة، فقال الطالب سيف فاروق، بمدرسة الأورمان بالدقي، الامتحان طويل جدًا وبحاجة إلى وقت.

 

وأيده في الرأي حسام عمر، بنفس المدرسة، امتحان الهندسة طويل وصعب قائلًا: " السؤال الثالث غامض وغير مباشر وتركه عدد كبير من الطلبة دون حله"، وعلقت فادية عمر، بمدرسة بميدان الجيزة، أن أغلب الاسئلة تراكمية وتحتاج إلى تفكير قائلة: " هندسة وصيام دون ميكس". 

 

ويؤدي إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة 148ألف و375 طالبًا وطالبة موزعين على (603) لجنة امتحانية على مستوى محافظة الجيزة من بينهم 5 حالات لمستشفى 57 3 57.

 

وفي محافظة القاهرة، يؤدي  82ألف و172 طالبًا و79ألف و156 طالبة بمجموع 161ألف و328 طالبًا وطالبة داخل 695 لجنة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان