رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كيف استعدت وزارة التربية والتعليم لامتحانات أولى ثانوي؟

كيف استعدت وزارة التربية والتعليم لامتحانات أولى ثانوي؟

أخبار مصر

امتحانات أول ثانوي

بـ"التابلت" والورقي للضرورة فقط

كيف استعدت وزارة التربية والتعليم لامتحانات أولى ثانوي؟

نهى نجم 14 مايو 2019 11:55

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بكامل طاقتها لإطلاق مارثون امتحان الصف الأول الثانوي في نظامه الجديد والمقرر عقدهخلال فترة من 19 لـ 30 مايو 2019، لتجنب وتفادي أي عوائق مثلما حدث في امتحانات مارس الماضي كمشاكل سيستم الوزارة والامتحان والإنترنت وغيرها. 

 

ووضعت وزارة التربية والتعليم، عدة إجراءات استعدادًا لاختبار الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي. 

 

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تشكيل غرفة عمليات على أعلى مستوى بكل من: المديرية، الإدارات التعليمية، المدارس، وسيتم التواصل الكامل واللحظي أثناء الامتحانات مع الوزارة لمتابعة سير الامتحانات ومواجهة أي عقبات متوقع حدوثها. 

 

وكشف حجازي، أن الامتحان الإلكتروني هو الأساس، وعدم اللجوء للامتحان الورقي إلا في حالات الضرور القصوى وبعد الحصول على موافقة مدير المديرية، ولكن يستثنى من هذا القرار المدارس غير مكتملة البنية التكنولوجية والتي يؤدي طلابها جميع الامتحانات ورقيًا.

 

يسمح لطلاب أولى ثانوي، اصطحاب الكتاب سواء كان الامتحان ورقيًا أو إلكترونيًا، وعلى كافة المدراس التنبيه على جميع الطلاب بالاستعداد الشخصي من خلال تجهيز "التابلت" وشحن بطاريته، وشحن شريحة الإنترنت.

 

ويمنع الطلاب من اصطحاب الهواتف المحمولة، وكذلك الملاحظين داخل اللجان، كما هو معهود بلجان الثانوية العامة، وعلى الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة كاملة أو 45 دقيقة قبل الامتحان لتسجيل الحضور الإلكتروني.

 

يمنع منعًا باتًا خروج الطالب قبل انتهاء وقت الامتحان، وحال حدوث أي شغب كالتلفظ أو الهرج يلغى امتحان الطالب ويطبق عليه القانون، ويكون الطالب مسؤولًا عن ذلك.

 

وفي حالة اللجوء للامتحان الورقي، يتم توزيع  أظرف بها الامتحانات مساوي لعدد اللجان داخل المدرسة، ويفتح الظرف أمام الطلاب.

 

وكشف حجازي، أن كافة المدارس تستعد لمارثون امتحان أولى ثانوي بنظامه الجديد، مؤكدًا أنه فيما يخص الجانب التقني على الطالب أول شيئ أن يضغط على ابدأ ثم تظهر له صفحة جديدة بها زر "ابدأ" ثاني ليبدأ الامتحان والعد التنازي للوقت المقرر.

 

وأما في حالة حدوث مشكلة تقنية، لايجوز التحول إلى الامتحان الورقي إلا بعد توقف 

حال حدوث مشكلة تقنية تحول دون إتمام الامتحان إلكترونيًا، لا يجوز التحول إلى "التابلت" عن مباشرة الامتحان، وتحرير محضر إثبات حالة.

 

وأما في حالة حدوث عطل مؤقت بالنظام وعودته مرة أخرى تكون إجابات الطالب مسجلة ومحفوظة  ولا يحتاج إعادة الإجابة عن الأسئلة.

 

ونوه حجازي، أنه على المراقبين عند انهاء الطالب الامتحان بالضغط على زر "إنهاء" بعد انتهائه من الإجابة وقبل مغادرة اللجنة، وعدم استطاعته فتح منصة الامتحان مر أخرى، للحيلولة دون التلاعب والمراوغة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان