رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعليم القاهرة: أسئلة امتحان الجبر شاملة لجميع أجزاء المنهج.. وطلاب: سهل و"التريكات" في المسائل

تعليم القاهرة: أسئلة امتحان الجبر شاملة لجميع أجزاء المنهج.. وطلاب: سهل والتريكات في المسائل

أخبار مصر

امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة

تعليم القاهرة: أسئلة امتحان الجبر شاملة لجميع أجزاء المنهج.. وطلاب: سهل و"التريكات" في المسائل

نهى نجم 12 مايو 2019 14:13

أعرب عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، عن سعادتهم بمستوى امتحان الجبر والإحصاء ومادة الكمبيوتر والتكنولوجيا، مؤكدين أنه كل كافة الاسئلة من الكتاب المدرسي. 

 

امتحان الجبر والإحصاء لإعدادية القاهرة

ورصدت مصر العربية آراء طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة عن أداء امتحان الجبر، فقالت سمية رحيم، طالبة بمدرسة أسماء بنت أبي بكر أعدادية بنات بالمطرية، أن الجبر في مستوى الطالب المتوسط. 

 

"تريكات في بعض المسائل"، هكذا علقت مها حمدي، بمدرسة المطرية الإعدادية بنات، أن الامتحان سهل ولكن هناك بعض المسائل الصعبة للتمييز بين الطالب المتفوق والضعيف قائلة: "دا طبيعي في أي امتحان لكن باقي الاسئلة سهلة جدًا". 

 

ومن مدرسة جمال عبد الناصر، الإعدادية بنين ببولاق أبو العلا، عبر الطالب فهمي محمد، عن سعادته قائلًا: " امتحان الجبر هون علينا عطش وجوع الصيام". 

 

بينما سخر محمد أحمد، أحد الطلاب، أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولايوجد به أي اسئلة صعبة، قائلًا: " الامتحان كان محتاج تركيز بس صيام وامتحانات دون ميكس". 

 

وأجمع طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، أن امتحان مادة الكمبيوتر ، سهل جدًا ولم يخرج عن كتاب الوزارة. 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 

ومن جانبه، كشف محمد عطية، مدير مديرية تعليم القاهرة، مواصفات ورقة امتحان الجبر والإحصاء، قائلًا: "عبارة  عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح بها ولا يوجد أخطاء بالطباعة ومطابقة للمواصفات الواردة من المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي".

 

وأضاف مدير مديرية تعليم القاهرة، الأسئلة جاءت شاملة لجميع اجزاء المنهج وتضم ( سؤال موضوعي، أسئلة مقالية، اختيار من متعدد)، مؤكدًا أن الاسئلة متنوعة تقيس الفهم والاستنتاج والمهارة العليا والتذكر لدى الطلاب وقياس كافة مستويات المعرفة. 

 

وكان قد تفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فجر ثاني أيام امتحانات الشهادة الإعدادية المطبعة السرية، والتأكد من استلام كافة اللجان المدرسية ورق الامتحان. 

 

وأدى امتحان الشهادة الإعدادية لمادة الجبر والإحصاء بالقاهرة،  82ألف و172 طالبًا وعدد 79ألف و156 طالبة، بإجمالي  161ألف و328طالبًا وطالبة داخل 695 لجنة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان