رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على خطوات تسجيل طلاب أولى ثانوي لمنصة الامتحانات

تعرف على خطوات تسجيل طلاب أولى ثانوي لمنصة الامتحانات

محمد متولي 11 مايو 2019 03:45

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات للتسجيل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، خلال الامتحانات المقررة في التاسع 19 مايو الجاري، عبر موقع الوزارة.

 

وجاءت الخطوات كالتالي:-

1- يتم الدخول علي الرابط التالي هنا، عن طريق كتابته علي شريط المتصفح

2- يتم كتابة كود الطالب ورقم imel الخاص التابلت.

الكود هوواسم المستخدم الذي يتم الدخول به علي منصة الامتحان أو الرقم الأول في ايميل الطالب قبل علامة @.

رقم IMEL موجود علي علبة التابلت أو الرقم الثانى علي ظهر التابلت مع مراعاة حذف علامة/ أثناء كتابة الرقم.

3_بعد الدخول علي صفحة البيانات يتم مراجعة البيانات التى ليس أمامها علامة (*) تملأ البيانات التى أمامها علامة (*).

4- في حالة وجود أخطاء أو عدم الدخول مع كتابة الأرقام صحيحة في البيانات يتم الرجوع لمسئول المعلومات لتعديل بيانات التابلت علي موقع الوزارة.

5- بعد التأكد من البيانات يتم الضغط علي زر حفظ.

 

وتبدأ الامتحانات يوم الأحد 19 مايو 2019 بامتحان اللغة العربية ، ثم يؤدي الطلاب يوم الاثنين 20 مارس 2019 امتحان الأحياء ، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 21 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الثانية ، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 22 مايو 2019 امتحان الجغرافيا.

 

كما يؤدي الطلاب يوم الخميس 23 مايو 2019 امتحان اللغة الأجنبية الأولى ، ويؤدي الطلاب يوم الأحد 26 مايو 2019 امتحان الرياضيات ، ويؤدي الطلاب يوم الاثنين 27 مايو 2019 امتحان الفلسفة ، ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 28 مايو 2019 الفيزياء ، ويؤدي الطلاب يوم الأربعاء 29 مايو 2019 امتحان التاريخ ، ويؤدي الطلاب يوم الخميس الموافق 30 مايو 2019 امتحان الكيمياء .

 

و وفقًا لقرارات الوزارة فإن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سيؤدوا الامتحان إلكترونيًا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقي لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357

وسيتم عقد الامتحان الصباحي لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية”.

 

وبالنسبة للمواد غير المدرجة في جدول الامتحانات ، فسيتم تأدية الامتحان بها ورقيًا وفقًا لما كان متبع كل عام، وسيتم وضعها من قبل المديريات والإدارات، وكذلك المواد القومية في الصف العاشر بالمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة وكذلك اللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية (لغة أولى) وكذلك مواد العلوم والرياضيات اللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا”.

 

وستكون امتحانات شهر مايو فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني ، وعلى أن الطالب الذي يحصل على 50% فأكثر يكون ناجح وله حرية الاختيار في دخول امتحان الدور الثاني الذي سوف يعقد في شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% في أي عدد من المواد وجب عليه دخول الامتحان الثاني، واجتيازها حتى ينتقل للصف الثاني الثانوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان