رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«مصر بتفطر في العاصمة».. مائدة رمضانية على أبواب موسوعة جينيس

«مصر بتفطر في العاصمة».. مائدة رمضانية على أبواب موسوعة جينيس

أخبار مصر

مائدة رمضانية

«مصر بتفطر في العاصمة».. مائدة رمضانية على أبواب موسوعة جينيس

فادي الصاوي 10 مايو 2019 23:20

أعلن مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، اعتزامها تنظيم أكبر مائدة رمضانية فى العالم، وذلك في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، بحضور ممثل عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

وتعد موسوعة جينيس من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، وهى عبارة عن كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، ويعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

 

وقال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الحديدة، إن المائدة ستقام تحت شعار: «مصر بتفطر في العاصمة»، بحضور شركاء النجاح، وإلقاء الضوء على المجهود الذى ينفذ فى المشروع من خلال سواعد المصريين، تحت رعاية اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

 

وأوضح الحسيني فى تصريح له، أن الفكرة جاءت لكى يلتف جميع طوائف المصريين وأطيافهم جنبًا إلى جنب مع إخوانهم بناة "العاصمة الإدارية"، على مائدة إفطار رمضانية واحدة خلال الشهر الكريم.

 

العاصمة الإدارية هو مشروع قومي عملاق يقام على مساحة إجمالية 170 ألف فدان، أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015.

 

وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي.

وكانت محافظة الإسكندرية دخلت فى رمضان 2015 موسوعة جينيس، بعد تنظيمها أطول مائدة إفطار رمضانية فى العالم ، حيث بدأت المائدة من كورنيش الإسكندرية، بداية من منطقة سيدى بشر أمام فندق المحروسة، وانتهت أمام مستشفى القوات المسلحة بسيدى جابر.

 

أعلنت لجنة تحكيم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فى ذلك الوقت أن طول المائدة بلغ أربعة كيلومترات و303 أمتار وتجاوز بكثير رقما دخلت به إيطاليا الموسوعة قبل ذلك.

 

وتكونت مائدة الإسكندرية من مناضد متجاورة ومقاعد بشكل طولي بين منطقتي المحروسة وسيدي جابر في شرق الاسكندرية وسط تأمين من الشرطة، وساهمت المحافظة ورجال أعمال ومتبرعين وممثلين للقوات المسلحة فى المائدة سواء بالطعام أو المعدات.

 

 

وهذا فيديو يظهر مندوبين من موسوعة جينيس يتفحصون مائدة الإسكندرية:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان