رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول لسباقات الهجن

بمشاركة 500 هجين..

صور| انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول لسباقات الهجن

إسلام محمود 25 أبريل 2019 22:03

انطلقت فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأول لسباق الهجن بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني، وزير الأثار، والدكتور علي مصلحي، وزير التموين ، وسفراء ورؤساء الوفود بالدول العربية ونائب رئيس اتحاد الهجن الدولي.


ورحّب المحافظ بجميع الوفود المشاركة من الدول الأوربية والعربية والإفريقية، ودعا جميع محبي رياضة الهجن بإقامة سباقات الهجن على أرض محافظة جنوب سيناء.


وأشاد رئيس الوزراء بما تم إنجازه من أعمال، بإنشاء أحد أحدث الصروح الرياضية التراثية لسباقات الهجن في مصر بمدينة شرم الشيخ، باستخدام أفضل المعايير الدولية، منها استخدام الراكب الآلي في السباق، على غرار ما يحدث بالدول العربية والإفريقية.


وأشار خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إلى أن مضمار سباق الهجن، تم إنشاؤه على غرار أفضل الأندية الموجودة في العالم، لجذب العرب والأجانب والمهتمين بالأنشطة التراثية العربية.


واوضح المحافظ أن تكلف إنشاء مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ" target="_blank">سباقات الهجن بشرم الشيخ، وصلت لـ 100 مليون جنيه، تكلفت الدولة منها 25 مليون جنيه، والباقي مشاركات مجتمعيه بقيمة 75 مليون جنيه.


واضاف أن المضمار يقام على 941 فدانًا، بطول 6 كيلومتر، بحيث يصلح لإقامة كافة سباقات الهجن، على كافة المستويات، ويسع المضمار 500 مشاهد، ومزود بمصعد كهربائي لصعود كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومكان لانتظار السيارات تسع نحو 200 سيارة.


مضيفًا إن المضمار صمم حوله حارة للطوارئ، وحارة لتحرك الصحفيين والإعلاميين، المتابعين للسباقات ورؤساء الوفود، وحارة أخرى خاصة بالجمهور، وأخرى للمدربين، كما يضم المضمار عيادات بيطرية وأماكن لإقامة الإبل.


وتابع أنه تم تزويد المضمار بغرفة للتحكم مزوده بأحدث أجهزة الإنترنت فائق السرعة، كما سيتم تزويد الجمال المشاركة في السباقات، بجهاز رصد عن بعد لمعرفة عدد الكيلومترات لرصد المسافات التي قطعها كل جمل ومناطق تواجدها في المضمار.


وقال محافظ جنوب سيناء إن الحدث العالمي اشترك فيه العديد من الدول الأوربية والعربية والإفريقية بما يقارب 500 متسابقًا، كما حرصت الأفواج السياحية الزائرة للمدينة على حضور هذا السباق.


وقال عيد المزيني ، رئيس الاتحاد المصري لرياضات الهجن إن مضمار الهجن بشرم الشيخ ، يعد أول مضمار لسباقات الهجن في مصر، أقيم بالمواصفات العالمية بمدينة شرم الشيخ، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى 37 لعيد تحرير سيناء.


وفازت جنوب سيناء بالمركز الاول خلال سباقات اليوم الأول وتم تسليم الجائزة باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، للفائز وهي عبارة عن سيارة حديثة موديل2019

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان