رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شواطئ وحدائق الإسكندرية تتزين لاستقبال 2 مليون زائر في «شم النسيم»

الصحة تعلن الطوارئ

شواطئ وحدائق الإسكندرية تتزين لاستقبال 2 مليون زائر في «شم النسيم»

حازم مصطفى 25 أبريل 2019 17:55

استعدادات مكثفة تشهدها مدينة الإسكندرية، تأهبًا لتوافد المواطنين من داخل وخارج المدينة عليها لقضاء عطلة أعياد الربيع وشم النسيم على شواطئها ومتنزهاتها المختلفة.
 
وتضم الإسكندرية 52 شاطئا ممتدا من الدخيلة غربا إلى المندرة شرقا، مقسمة ٨  شواطئ مجانية هم؛ شواطئ (المندرة بالمنتزة ثان، والسرايا وميامي بالمنتزة أول وشاطيء جليم بشرق وشاطيء الأنفوشي العام بالجمرك وشواطيء شهر العسل والهانوفيل  بالعجمي، وشاطيء المكس بغرب، بالإضافة إلي عدد ٢٢ شاطيء بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد ١٩ شاطيء مميز، وعدد ٣ شواطيء سياحية.

 

2 مليون زائر متوقع لشواطئ الإسكندرية في شم النسيم

 

وقال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، انهم قد انهوا استعداداتهم لأعياد الربيع والموسم الصيفي بشكل كامل حيث من المتوقع ان يتوافد على الشواطئ والكافتيريات الموجودة بممرات الكورنيش ما يقرب الـ2 مليون زائر خلال هذ اليوم سواء من اهالي المدينة أو الزائرين.

 

وأضاف "حجازي" أن الإدارة قد عقدت اجتماع مع جميع مستأجري الشواطيء في نطاق المحافظة حيث تم التنبيه عليهم بضرورة الإهتمام بتوفير خدمة جيدة للمواطنين والرواد، بالإضافة إلي وضع كاميرات مراقبة للشواطيء للحفاظ علي الأمن، والإهتمام برفع كفاءة وصيانة المنشآت وإعادة الدهانات لكي تظهر الشواطيء بالمظهر اللائق.

وأشار "حجازي"، إلى أنه قد تم التعاقد مع ١٥ مسعف علي الشواطيء وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات علي الشاطيء في حينه. 

وأيضا قامت بتجهيز خطة للمرور والتفتيش علي الشواطيء والكافيتريات والمحال العامة خلال أعياد شم النسيم للتأكد من مستوي الخدمات المقدمة علي الواقع وتغريم المخالفين في الحال.

حدائق ومتنزهات الإسكندرية تتجمل


وفي السياق ذاته استعدت الحدائق والمتنزهات العامة بالمدينة وفي مقدمتها حدائق المنتزة، والمعمورة، وأنطونيادس، والنزهة، بالإضافة إلى حديقة الحيوان، لاستقبال آلالاف المواطنين خلال أجازة العيد.
 
وقال الدكتور مصطفى الصياد، رئيس شركة المعمورة للتنمية السياحية-والمسئولة عن إدارة منطقة المعمورة  والتي تشمل الحدائق والشاطئ-أنهم قد قاموا بتكثيف حملاتهم لتنظيف وتجميل المكان لاستقبال ما يقارب الـ150 ألف مواطن خلال إجازة العيد".
 
وأنهت حديقة حيوان الإسكندرية، استعدادتها لاستقبال ما يقرب الـ200 الف زائر خال ايام العيد حيث تعتبر من أهم الوجهات المفضلة للمواطنين لقضاء احتفالات شم النسيم.

 

وقال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية أن قلعة قيتباي التاريخية قد استعدت لاستقبال الزائرين خلال عيد شم النسيم بعمل نوبتجيات علي مدار اليوم من المفتشين لتقديم الشرح للمكان الأثري الهام، مشيرا إلى أن ذلك حرصا لقضاء الزائرين وقت ممتع بين جنبات المعلم الاثري الإشهر بالمدينة.

 

وأضاف "متولي"، أنه وجه العاملين بشركة النظافة الخاصة بكامل طاقتها للحرص علي ظهور المنطقة بالمظهر الحضاري اللائق وكذا تم عمل صيانة لكل دورات المياه بالقلعة.

 

طوارئ في مستشفيات الصحة

 

وعن استعدادات الصحة قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه سيتم تطبيق خطة الطوارئ بجميع المستشفيات التابعة للمديرية والتى تشمل مضاعفة أطقم الطوارئ من أطباء وتمريض وفنيين والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، مع جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية، لمساعدة أي مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافبة أو تخصصات نادرة 

 

كما أكد "عثمان" على تواجد مديرى المستشفيات أو نوابهم على مدار اليوم مع التواصل المستمر مع غرفة الطوارئ يالمديرية.

 

وعن الإجراءات الوقائية المتخذة خلال أيام عيد القيامة وشم النسيم قال وكيل وزارة الصحة أنه تم التشديد على مراقبى الأغذية منذ بداية الشهر الجارى بتكثيف المرور على أماكن بيع وتصنيع وتخزين الفسيخ وأخذ عينات لتحليلها والتأكد من صلاحيتها.

 

كما تم توجيه الإدارات المعنية بالمديرية لرش الحدائق والمتنزهات ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

 

"قنصوة" يشدد على الخدمات المقدمة للمواطنين

 

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم التشديد علي الإهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وإتخاذ كل ما يلزم لتحسين ورفع كفاءتها لإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام مواطنيها وزائريها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وشدد المحافظ علي الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة والجهات المعنية بتجهيز جميع الحدائق بالمحافظة والعمل على رفع كفاءتها، وتكثيف الحملات للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة لرواد الحدائق، مؤكدا علي الإهتمام المستمر بمستوى النظافة والتجميل وعمل صيانة شاملة للمسطحات الخضراء والمتنزهات وأعمدة الإضاءة بالحدائق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان