رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الثلاثاء 21 مايو 2019 م | 16 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الأعلى للجامعات»: نتابع أوضاع الطلاب المصريين بالسودان.. واعتماد قانون المستشفيات

«الأعلى للجامعات»: نتابع أوضاع الطلاب المصريين بالسودان.. واعتماد قانون المستشفيات

أخبار مصر

جانب من اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

«الأعلى للجامعات»: نتابع أوضاع الطلاب المصريين بالسودان.. واعتماد قانون المستشفيات

محمد متولي 23 أبريل 2019 17:14

أكد المجلس الأعلى للجامعات استمرار التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بالخرطوم لمتابعة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية فى ظل تطورات الأحداث التى يشهدها السودان، مشيرا إلى حرصه على الحفاظ على مصالح هؤلاء الطلاب، والمتابعة مع السلطات السودانية المعنية لأوضاع هؤلاء الطلاب بكافة الجامعات السودانية.

 

وأقر المجلس تطوير اللوائح الدراسية بكافة الكليات بالجامعات الحكومية كل خمس سنوات لكي ترتبط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل.

 

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الضوابط والقواعد الحاكمة لالتحاق الطلاب المصريين بالجامعات الأجنبية حتى يتمكن هؤلاء الطلاب من معادلة شهادات تخرجهم من المجلس الأعلى للجامعات.

اضافة خبر جديد

كما وافق المجلس على فصل فرع الأقصر بجامعة جنوب الوادى ليصبح جامعة مستقلة باسم جامعة الأقصر، على أن تستكمل الإجراءات التشريعية اللازمة فى هذا الشأن، وتعد جامعة الأقصر الجامعة الحكومية رقم 27.

 

واعتمد المجلس الأعلى اللائحة التنفيذية لتنظيم العمل بقانون المستشفيات الجامعية الجديد وتوصياتها المقدمة من لجنة قطاع الدراسات الطبية، ووجه المجلس الشكر للجنة القطاع الطبى على جهودها فى تطوير المنظومة الطبية فى مصر.

 

واستعرض المجلس التقرير السنوي للجهاز المركزي للمحاسبات عن متابعة وتقويم أداء خدمات الرعاية المقدمة بالمدن الجامعية التابعة للجامعات الحكومية عن العام المالي 2017/ 2018 .

 

واتخذ المجلس القرارات الآتية: إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية، وإنشاء كلية طب الأسنان بجامعة السويس، وتغيير مسمى كلية الحاسبات والمعلومات إلى كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي " بجامعتى حلوان، وبنى سويف، وكذا إنشاء قسم للذكاء الإصطناعي بالكليتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان