رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في يومه الأخير| استفتاء التعديلات الدستورية.. إقبال ملحوظ ومشاركة كبيرة للمرأة

في يومه الأخير| استفتاء التعديلات الدستورية.. إقبال ملحوظ ومشاركة كبيرة للمرأة

أخبار مصر

الاستفتاء على الدستور

في يومه الأخير| استفتاء التعديلات الدستورية.. إقبال ملحوظ ومشاركة كبيرة للمرأة

فتحت اللجان الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية، أبوابها صباح اليوم الاثنين، في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي بدأ أول أمس السبت.

 

** إقبال ملحوظ

 

شهدت اللجنة الرئيسية بمحطة مصر، المخصصة للوافدين إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، صباح الاثنين، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في اليوم الثالث والأخير.

 

وقال مصدر من القوات الكلفة بتأمين اللجنة، إنها تشهد إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين، بسبب موقعها المتميز في الساحة الخارجية لمحطة مصر، حيث مقر وصول المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية.

 

ونظم عدد من المواطنين مسيرة حاشدة بالزاوية الحمراء للمشاركة في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ورفع المواطنون أعلام مصر، ورددوا عددًا من الهتافات الوطنية، احتفالًا بالعرس الديمقراطي.

 

شهدت لجان الاستفتاء الخاصة بالسيدات في محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، إقبالًا كبيرًا من السيدات للمشاركة في ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وافق عليها مجلس النواب.

 

ووقفت السيدات في طوابير طويلة منذ التاسعة صباحًا، حاملين أعلام مصر، ومتفاعلين مع الأغاني الوطنية التي يتم إذاعتها عبر مكبرات الصوت بمحيط مقار اللجان، خاصة أغنيتي "تسلم الأيادي، وبشرة خير".

 

وشهدت معظم محافظات مصر إقبالا ملحوظا على لجان الاستفتاء، وسط مشاركة كبير من المرأة المصرية وكبار السن.

 

***طفطف ينقل الناخبين في الوادي

 

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن توفير "طفطف" لنقل المصوتين بالمجان لمقار لجان الاستفتاء بالمدينة.

 

وأكد رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، أن المركز خصص حافلات نقل للمواطنين في المناطق النائية والبعيدة وخاصة لكبار السن والمرضى لمقار اللجان الانتخابية وذلك بالمجان.

 

***معرفة لجنة الاستفتاء 2019

 

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات رابطا اليكترونيا للناخبين لـ معرفة لجنة الاستفتاء 2019، تيسيرا عليهم في الاستعلام عن لجنة الاستفتاء بالرقم القومي.

 

ولمعرفة لجنتك يمكن الدخول على الرابط التالي، على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات:

 

اضغط هنا

 

وأغلقت اللجان أبوابها أمس الأحد، في تمام التاسعة مساءً وبعد انتهاء تصويت آخر المواطنين الموجودين داخل حرم المراكز الانتخابية، وأشرف القضاة رؤساء اللجان الفرعية على عملية إغلاق صناديق الاقتراع بالأقفال الكودية المؤمنة المخصصة لهذا الغرض.

 

فيما قام القضاة المشرفون على اللجان الفرعية صباح اليوم بفض الأقفال وتسجيل محضر فتح الصناديق لاستكمال عملية التصويت في ثالث وآخر أيام التصويت.

 

وشهد أمس وأول أمس إقبالًا ملحوظًا من قبل المواطنين بمقار لجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، وحرصوا على التواجد أمام مقار المراكز الانتخابية منذ الصباح الباكر، كما شهدت العديد من تلك اللجان اصطفافًا لطوابير المواطنين ممن لهم حق التصويت في الاستفتاء.

ويأتي هذا عقب بدء فرز أصوات المصريين في الخارج، وإعلان السفارة المصرية في واشنطن، فرز الأصوات، داخل مقر السفارة في التاسعة من مساء أمس الأحد، بتوقيت العاصمة الأمريكية.

 

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، انطلق أول السبت ويستمر حتى اليوم الإثنين، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان