رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

 استفتاء التعديلات الدستورية | صور.. كبار السن يتصدرون المشهد بالمحافظات

 استفتاء التعديلات الدستورية | صور.. كبار السن يتصدرون المشهد بالمحافظات

أخبار مصر

سيدة مسنة عقب الإدلاء بصوتها

 استفتاء التعديلات الدستورية | صور.. كبار السن يتصدرون المشهد بالمحافظات

مصطفى محمد 21 أبريل 2019 16:00

شهد اليوم الأحد، ثاني الأيام للاستفتاء على التعديلات الدستورية، توافد كبير من الرجال والسيدات كبار السن، في معظم محافظات الجمهورية، للإدلاء أصواتهم في التعديلات المقترحة.

 

وحرص رجال الجيش والشرطة المكلفون بعملية تأمين المقرات واللجان، بمساعدة المواطنين كبار السن خلال الإدلاء بأصواتهم في معظم المدارس.

 

 

وتبادل رجال الأمن في مساعدة المسنين بالجلوس على الكراسي المتحركة وتوصليلهم داخل اللجان، وحتى الانتهاء من التصويت ومغادرة المدارس المتواجد بها لجان التوصيت.

 

القاهرة

في القاهرة، شهدت مدرسة خطاب، المتواجدة في منطقة أرض اللواء، مشاركة واسعة من قبل كبار السن، رجالًا ونساءً، في الإدلاء بأصواتهم في لجان الاستفتاء.

 

 

الجيزة

وفي محافظة الجيزة، صافحت سيدة مسنة بأحد اللجان الانتخابية في إمبابة، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خلال جولته لتفقد اللجان الانتخابية، وطلبت من المحافظ مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وتفاعل معاها اللواء احمد راشد، خلال تفقده لجان الإقتراع بالمحافظة، وطلب منها رقم هاتفها، وأكد أنه سيتواصل معها في وقت قريب.

 

 

الوادي الجديد

أما الوادي الجديد، قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، إن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تلقت شكوى من مواطن كفيف من كبار السن، يطلب الإدلاء بصوته في الاستفتاء، ولا يجد من يذهب به إلى لجنته، ولا يعرفها.

 

وأوضح يونس -عبر حسابه على فيسبوك، أنه تم تنفيذ رغبته والتواصل مع أقرب وحدة محلية له، وذهبوا إليه وساعدوه في الإدلاء بصوته.

 

 

كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ، ساهم شباب حزب مستقبل وطن، في نقل كبار السن إلى لجان الاستفتاء بالتعاون مع رجال الإسعاف الذين حرصوا على توصيلهم للجان.

 

وقال المهندس فوزي الرفاعي أمين الحزب بالمحافظة، إن اللجان شهدت إقبالا كبيرا على التصويت في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

 

أسوان
وفي أسوان حرص عدد كبير من كبار السن سواء من الرجال أو السيدات ومعهم الأطفال، على رفع أعلام مصر داخل المقرات الانتخابية، خاصة في مركز إدفو شمال المحافظة.

 

 

دمياط

واصطحب مدير أمن محافظة دمياط، اللواء طارق مجاهد، سيدة معاقة وساعدها للتصويت باللجنة، حيث حرص المئات من كبار السن في مدن وقرى المحافظة على الإدلاء بأصواتهم.

 


الإسكندرية

وحرص رجال الأمن والجيش، في لجان الإسكندرية، على مساعدة كبار السن من الناخبين، لدخول اللجان الانتخابية، في اليوم الثانى، للاستفتاء، وسط حالة من السعادة سيطرت على الجميع.

 

 

الغربية

أما في الغربية، تصدر كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، المشهد داخل لجان الاستفتاء.

 

 

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4، إلى جانب استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان