رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هكذا استعدت الحكومة لنقل بطولة أمم أفريقيا مجانا للمصريين

فيديو| هكذا استعدت الحكومة لنقل بطولة أمم أفريقيا مجانا للمصريين

أخبار مصر

بطولة أمم افريقيا 2019

فيديو| هكذا استعدت الحكومة لنقل بطولة أمم أفريقيا مجانا للمصريين

فادي الصاوي 19 أبريل 2019 21:17

 

تسعى الحكومة المصرية، إلى تهيئة المناخ لإنجاح النسخة الثانية والثلاثون من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التى تستضيفها البلاد خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل ويشارك فيها 24 منتخبا، واتاحة مشاهدتها مجانا للمصريين عبر التليفزيون الأرضى والهواتف المحمولة وأجهزة التابلت، وذلك عبر الاعتماد على تقنية البث الرقمي.

 

 

وكان الاتحاد الأفريقي قد منح مصر في 8 يناير الماضى حق تنظيم البطولة الأفريقية الأولى بالقارة السمراء، بعد أن حصلت على 16 صوتا في التصويت الذي أقامة الاتحاد الأفريقي في العاصمة السنغالية داكار مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما فازت ساحل العاج بنسخة 2021 وغينيا بنسخة 2023.

 

وفي هذا الفيديو تقدم مصر العربية أبرز المعلومات عن تقنية البث الرقمي

 

من جانبه أعلن التلفزيون المصري، أنه اتخذ العديد من الاجراءات من أجل توسعة شبكة البث الرقمي في البلاد لتغطية مساحات أكبر قبل انطلاق أمم إفريقيا وتوفير أجهزة استقبالها.

 

وكشف فؤاد الفقي نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، عن انتهاء التليفزيون المصري من تطوير محطات البث الرقمي الأرضي وطرح رسيفرات لاستقبال البث سيكون قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، لافتا إلى وجود جهات مختصة تقوم بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتوفير تلك الرسيفرات في الأسواق وبأسعار تلائم الشعب المصري، ليتسنى للجميع مشاهدة بطولة أمم إفريقيا عبر القنوات الأرضية المصرية.

 

وأوضح الفقى أن بعض الشاشات مُجهزة لاستقبال البث الرقمي ويمكنها التقاط البث دون رسيفر، ولكن البعض الآخر خاصة التليفزيونات القديمة، تحتاج للرسيفر لالتقاط البث الرقمي، موضحا أن الهيئة الوطنية للإعلام تعاقدت بالفعل على شراء أجهزة البث الرقمي لتطوير محطات الارسال، وجاري إنهاء إجراءات توريدها للهيئة لسرعة تركيبها قبل بداية البطولة.

وأضاف الفقى أن بطولة أمم إفريقيا التي ستقام على أرض مصر وتتيح للبلد المنظم حق بثها مجانًا عبر التلفزيون الأرضي ستكون متوفرة أيضًا من خلال الهاتف المحمول واللاب توب، مشيرا إلى أن أهم مميزات البث الأرضي الرقمي هي إمكانية استقباله من خلال الاجهزة المحمولة مثل الموبايل واللابتوب وهي الأجهزة الأكثر استخدام من الشباب.

 

وتابع: "فلاشة استقبال البث الرقمي ستتيح تشغيل البث الأرضي في أي مكان من خلال الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب، حيث سيتم توصيل الفلاشة من خلال فتحة الشاحن في الهاتف او من خلال فتحة (USB) على اللاب توب."

 

في السياق ذاته كشف هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية، عن قرب وصول 4 وحدات إذاعة خارجية مزودة بأحدث التقنيات العالمية، سبق لها المشاركة في بطولات كبرى آخرها كأس الأمم الآسيوية بالإمارات، بالإضافة إلى سيارات التليفزيون المصري الموجودة حاليًا.

 

وأوضح رشاد، أنه سيتم الاستعانة بسيارات التليفزيون المصري التي تبث المباريات الكبرى مثل الوحدة 22 وهي أقوى وحدة في التليفزيون المصري وبثت مباراة الزمالك والأهلي الماضية، لافتًا إلى أن مثل تلك السيارات ستكون مزودة بأحدث التقنيات.

 

وأشار إلى أن هناك أيضًا مجموعة من سيارات البث التابعة للتليفزيون وعددها نحو 7 سيارات سيتم تطويرها خلال الأيام المقبلة للمشاركة في بث البطولة.

 

وبدوره أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم إنشاء شبكة واى فاى فى جميع الاستادات التى تستضيف البطولة وذلك فى المقصورة الرئيسية و منطقة الـ VIP و منطقة VVIP و المركز الإعلامى بما يضمن توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض فى تلك الأماكن.

 

وأشار طلعت إلى تنسيق الوزارة مع الهيئة الوطنية للإعلام لتوصيل الكاميرات بـ6 استادات ستقام عليها البطولة بكابلات الألياف الضوئية لإذاعة المباريات عبر البث الرقمى لإتاحة صورة اكثر نقاء ووضوحا.

 

ومن المقرر أن تقوم الشركة المصرية للاتصالات بربط جميع الاستادات المشاركة فى البطولة بشبكة من الألياف الضوئية مع السنترالات بما يتيح تغطية متميزة لخدمات الاتصالات والإنترنت بجودة عالية داخل الاستادات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان