رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ124 دولة.. المصريون بالخارج يصوتون على تعديل الدستور 2019

بـ124 دولة.. المصريون بالخارج يصوتون على تعديل الدستور 2019

منى حسن 19 أبريل 2019 10:50

انطلقت اليوم الجمعة، عمليات التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج والتي تستمر لمدة 3 أيام، بـ 124 دولة.

 

140 مقراً انتخابياً

 

ويدلي المصريون في الخارج بأصواتهم في 140 مقراً انتخابياً، وسط تيسيرات كبيرة، وفرتها وزارة الخارجية لتسهيل توافد الناخبين وكذلك تسهيل عمليات الاقتراع.

 

وتضمنت الضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات على أنه يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري، أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء كانت سارية أم لا.

 

بدء التصويت في سلطنة عمان

 

قال السفير محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، أن التصويت بدأ منذ نصف ساعة تقريبا وبدأ توافد المواطنين، متوقعًا زيادة الأعداد في فترة ما بعد صلاة الجمعة.

 

وأشار غنيم، إلى أن هناك عددًا من الإجراءات للتيسير على المصريين، وعملت السفارة على خلق التواصل "الأسري" مع المواطنين وأقامت مجموعة من الفعاليات لإعطاء الأسرة بالكامل فرصة للتواجد بالسفارة خاصة أن اليوم عطلة رسمية.

 

 

المصريون يدلون بأصواتهم في الاستفتاء بدبي

 

قال المستشار وائل فتحي، القنصل المصري العام بالإنابة في دبي والإمارات الشمالية، إن لجنة التصويت فتحت أبوابها في التاسعة صباحا بتوقيت الإمارات، وتستمر حتى التاسعة مساء، مؤكدًا تواجد مجموعات من الشباب وكبار السن منذ السابعة صباحا.

بدء توافد المصريين على السفارة المصرية بالكويت

 

بدأ الناخبون في التوافد على مقر السفارة المصرية لدى الكويت؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتي ستبدأ عملية الاقتراع عليها بالنسبة للمصريين في الخارج اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل.

 

وحرص سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، على التواجد مبكرا في مقر السفارة؛ للاطمئنان على كافة الاستعدادات الخاصة بعملية التصويت، وضمان سيرها وفقا لخطة العمل الموضوعة؛ حيث تفقد الخيمة مكيفة الهواء، والتي تم تشييدها أمام السور الملاصق لمقر السفارة، لاستيعاب حركة دخول وخروج الناخبين، وحمايتهم من أشعة الشمس، وكذلك المقر الانتخابي الموجود داخل السفارة.

 

بدء تصويت المصريين بالسعودية

 

بدأ المصريون في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية المصرية بجدة.

 

وكانت البعثات الدبلوماسية قد أتمت استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، والمقرر أيام 19 و20 و21 إبريل الجاري من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

 

غرف عمليات

 

وأعلنت الخارجية المصرية استكمال الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقار البعثات المصرية في الخارج، من خلال تشكيل لجنة بمقر الوزارة للإشراف على عملية إجراء الاستفتاء والتواصل مع البعثات في الخارج برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية.

 

من جانبها خصصت وزارة الهجرة غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية الاقتراع وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان