رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ6 إجراءات.. الإسكندرية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

بـ6 إجراءات.. الإسكندرية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

أخبار مصر

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بـ6 إجراءات.. الإسكندرية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

حازم مصطفى 18 أبريل 2019 18:23

أنهت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية استعدادتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 20 إبريل الجاري وتستمر لمدة 3 أيام.

وتضم المحافظة ١٨ لجنة عامة موزعين على ٤٢٣ مقرًا انتخابيًا، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين نحو٤ مليون ناخبً .

وعقدت اللجنة المشكلة لمتابعة كافة الإجراءات المتخدة لرفع درجة استعداد جميع الجهات المشاركة في الاستفتاء على الدستور ٢٠١٩، اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وبحضور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء شركات المرافق وجميع الجهات المعنية المشاركة في الاستفتاء.

واتخذت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، 6 قرارات استعدادا للاستفتاء على التعديلات الدستورية، جاءت كالتالي:

- أعلنت اللجنة عن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية المشكلة من جميع الجهات المعنية على مدار الساعة قبل وأثناء فترة الاستفتاء وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير عملية الاستفتاء ومدى الاقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الاستفتاء  والإسراع في حلها.

- كما تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالأحياء والمديريات وجميع الجهات المشاركة للتأكد من تنفيذ كل جهة للمهام الموكلة إليها والاطمئنان على سلامة المقار وتوفير كافة الاحتياجات بكل المقار التابعة لكل حى.

- وتم التشديد على جميع رؤساء الأحياء ومدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ورئيس شركة الكهرباء بالإسكندرية، بالاهتمام بالمدارس المعدة لتكون مقارا انتخابية وتوفير مولدات كهرباء والإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها.

- وتم تكليف كل رئيس حى بتوفير مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي وتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن، وضرورة رفع كافة الإشغالات وإزالة كافة معوقات المرور والمارة من أمام اللجان الانتخابية، والاطمئنان على سلامة وسائل الاتصال بالمقرات، وتوفير أماكن إعاشة جيدة لأعضاء القوات المسلحة المكلفين بحراسة المقار الانتخابية.

- على الصعيد ذاته تم تكليف وكيل وزارة الصحة وهيئة الإسعاف برفع درجة الاستعداد القصوى، وتوفير عدد ٢ كرسى متحرك لكل مركز انتخابى للتيسير على الناخبين من كبار السن، ووضع خطة لتوفير سيارات الاسعاف اللازمة لكل دائرة انتخابية.

- كما تم تكليف هيئة النقل العام بالدفع بأتوبيسات في المناطق البعيدة للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة فى العملية الانتخابية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان