رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

هكذا استعدت الأوقاف لرمضان 2019

هكذا استعدت الأوقاف لرمضان 2019

أخبار مصر

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

هكذا استعدت الأوقاف لرمضان 2019

فادي الصاوي 15 أبريل 2019 18:53

سعيا منه  لتحويل المساجد طوال شهر رمضان الكريم إلى واحة دعوية وسطية سمحة تنطق بسماحة الإسلام ويسره دون إفراط أو تفريط، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وعضوية الدكتور سيد عبد الباري وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، لإدارة  ولإعداد كل ما يتصل بشئون بالمساجد خلال الشهر الكريم.

 

الوزير شكل لجنة أخرى تأخذ تكليفاتها منه مباشرة بيكون من ضمن مهامها تقديم تقرير يومي عن الإعداد من تاريخه حتى بداية شهر رمضان، وتقرير أداء يومي طوال الشهر الفضيل، وحتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك.

 

 وفي إطار التعاون المثمر بين الأزهر والأوقاف وقع الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع بالأوقاف، و الدكتور محي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية برتوكول تعاون بين مجمع البحوث ووزارة الأوقاف لإقامة 12 ألف ملتقى فكري في شهر رمضان المبارك بهدف بيان يسر وسماحة الإسلام، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، وترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا .

 

وتنص بنود البروتوكول على تنفيذ فعاليات مشتركة بين وعاظ الأزهر وأئمة الأوقاف في المساجد المتفق عليها خلال فترات زمنية مختلفة في شهر رمضان المبارك، بحيث تقام الملتقيات الفكرية في ألف مسجد من المساجد الكبرى بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعية يحاضر في كل لقاء إمام من أئمة الأوقاف وواعظ من وعاظ الأزهر أو أستاذ من أساتذة الجامعة.

 

وأكد الوزير، أن التعاون مع الأزهر هذه المرة لم يسبق له مثيل، في مجال الدعوة موجهًا الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

والتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يوم الجمعة الماضي بواعظات الوزارة في لقاء علمي وإداري بشأن الاستعداد لدروس رمضان ومشاركتهن في مجال التأليف والنشر والملتقيات الفكرية الرمضانية، من خلال مضاعفة الجهد واستغلال الأجواء الإيمانية للشهر الفضيل الكريم .

 

  كما اعتمد وزير الأوقاف، خلال الايام الماضية، إيفاد (86) موفدا من الأئمة والقراء، إلى (23) دولة من دول العالم ، لإحياء ليالى شهر رمضان المبارك 1440هـ / 2019م ، ليكونوا سفراء خير لدينهم ووطنهم وأزهرهم كدفعة أولى.

 

وكشف الوزير أن مكافأة تلاوة القرآن الكريم بجزء بلغت هذا العام خمسة آلاف جنيه بدلًا من 2000 جنيه في المساجد الكبرى ذات الكثافة الكبيرة من المصلين، لعدد 37 إمام هم من تقدموا للاختبارات، فضلاً عن رواتبهم الشهرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان