رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فتح التقديم للمدارس اليابانية للعام الجديد قريبًا.. تعرف على الشروط 

فتح التقديم للمدارس اليابانية للعام الجديد قريبًا.. تعرف على الشروط 

أخبار مصر

المدارس اليابانية

فتح التقديم للمدارس اليابانية للعام الجديد قريبًا.. تعرف على الشروط 

مصطفى محمد 10 أبريل 2019 19:11

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الحالية، لفتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، حيث من المقرر إتاحة التقدم إلكترونيًا خلال الأسبوع المقبل.

 

وأتاحت الوزارة التقديم إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي وكذلك موقع المدارس اليابانية، على أن التقديم بنفس شروط العام الدراسي الجاري.

 

ومن المقرر أن يكون التقديم، للعام الداراسي الجديد، على صفوف رياض الأطفال kg1وkg2، إضافة إلى الصف الأول الابتدائى والصف الثانى الابتدائي.

 

ويستهدف التقديم في العام الجديد، قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسي الجاري، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد 2019 - 2020، بحسب الوزارة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، شروط التقديم للمدارس اليابانية في العام الدراسي الجديد، بحسب ما أعلنتها وزارة التربية والتعليم في التالي:

 

1- أن يكون الطفل مصرى الجنسية.

 

2-  أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو التالى:

 

3- يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

 

4- يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

 

5- يتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان