رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: حل الصراع العربي الإسرائيلي هو عودة الحقوق لأصحابها

السيسي: حل الصراع العربي الإسرائيلي هو عودة الحقوق لأصحابها

أخبار مصر

الرئيس السيسي بالقمة العربية في تونس

السيسي: حل الصراع العربي الإسرائيلي هو عودة الحقوق لأصحابها

هادير أشرف 31 مارس 2019 17:10

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أنه لا مخرج من الصراع العربي الإسرائيلي، إلا بحل سلمي شامل وعادل، يعيد الحقوق إلى أصحابها.

 

وأوضح السيسي، خلال كلمته في فعاليات القمة العربية الـ30، التي تعقد بالجمهورية التونسية، أنه يجب أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقه في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وتعود الجولان المحتلة إلى سوريا، لتتحرر جميع الأراضي العربية المحتلة، ويتم طي هذه المرحلة المؤلمة، التي استنزفت الأمة وطاقاتها لسبعة عقود، وتبدأ مرحلة السلام الشامل والعادل وإعادة البناء.

 

وأضاف الرئيس، أن  استمرار الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، سيبقى وصمة عار حقيقية على جبين المجتمع الدولي، طالما استمر ضرب عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية، وبقيت محاولات الالتفاف على مرجعيات السلام ومحدداتها.

 

وتابع قائلاً: "لقد اختار العرب السلام، وقدموا مبادرة شاملة تمد اليد بالسلام العادل، مقابل تحرير الأراضي العربية المحتلة كافة وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية. ومازالت اليد العربية ممدودة بالسلام العادل والشامل، القائم على التمسك الكامل بكافة الحقوق المشروعة، وبمقررات الشرعية الدولية، ورفض أي محاولة للالتفاف عليها".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان