رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بمشاركة 50 دارًا.. هل تتحقق آمال الناشرون في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب؟

بمشاركة 50 دارًا.. هل تتحقق آمال الناشرون في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب؟

أخبار مصر

معرض الكتاب الدولي بالإسكندرية

يستمر حتى 7 أبريل

بمشاركة 50 دارًا.. هل تتحقق آمال الناشرون في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب؟

حازم مصطفى 25 مارس 2019 19:00

آمال عريضة عقدها أصحاب دور النشر المشاركين في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ15، والذي انطلق اليوم الاثنين، لتعويض حالة الركود التي تشهدها أسواق بيع الكتب خلال الفترة الأخيرة.

 

وتشارك 50 دار نشر في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي انطلق اليوم، ويستمر حتى 7 من أبريل المقبل، وتضم أجنحته العديد من الكتب والروايات للكتاب الشباب.
 

 

 

"مصر العربية"، قامت بجولة داخل معرض الإسكندرية للكتاب للتعرف على دور النشر المشاركة في المعرض وأهم المعروضات المطروحة.

 

ويقول محمد السيد أحد مسئولي دور النشر بالمعرض، حرصنا على المشاركة في معرض الإسكندرية، لأنه من المعارض الهامة التي تستقبل الكثير من المثقفين والمهتمين بالقراءة ليس بالإسكندرية فقط، ولكن في المحافظات المجاورة لها أيضا.

 

 

وأشار إلى أنه هناك ركود كبير في أسواق بيع الكتب خلال الأشهر الأخيرة ، قائلا: "ولذلك قررنا المشاركة في معرض الإسكندرية لتعويض حالة الركود التي نعيشها منذ انتهاء معرض القاهرة الدولي للكتاب".

 

 

وأضاف جمال محمد مسئول دار نشر مشاركة بالمعرض، أنه على الرغم من أن نسبة المبيعات في معرض الإسكندرية لم تكن بنفس النسبة التي يحققها معرض القاهرة إلا أننا نحرص كل عام على المشاركة  لخدمة أهالي الإسكندرية.

 

وأشار وائل محمود بائع كتب بالمعرض، إلى أن دور النشر لديها آمال عريضة أن تحقق نسبة مبيعات عالية هذا العام، نظرا لآن أغلب المشاركين بروايات من الكتاب الشباب والذين يكون لهم جمهور كبير من القراء.

 

 

وأوضح عماد عبد السلام بائع كتب بسور الأزبكية، أن نسبة الإقبال التي شهدها أول أيام المعرض تشير إلى أن هذا العام سيشهد نسبة مبليعات عالية في سوق الكت بمعرض الكتاب بالإسكندرية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان