رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بيان عاجل لاستدعاء «شوقي».. والوزارة تنشر امتحان الأحياء على موقعها

بسبب فشل تطبيق «التابلت»

بيان عاجل لاستدعاء «شوقي».. والوزارة تنشر امتحان الأحياء على موقعها

محمد متولي 25 مارس 2019 18:30

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد طلاب الصف الاول الثانوي الذين أدوا اليوم امتحان مادة الاحياء الالكتروني ، بلغ أكثر من 80 ألف طالب وطالبة .

 

أعلنت الوزارة ، في بيان رسمي لها عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019 فقط ، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن الامتحانات الالكترونية مساء اليوم.

 

وقالت الوزارة : سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

 

فيما رحبت حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوص بالتعليم» بقرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بإيقاف منصة امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمى الجديد.

قالت عبير أحمد، مؤسس الحملة، إن القرار جيد لحين حل مشكلة وقوع السيستم التي واجهت أغلب طلاب المدارس منذ بدء الامتحانات.

 

وأضافت أحمد، في تصريحات صحفية، أنه يجب على الوزارة سرعة حل مشكلة وقوع السيستم حتي يستطيع طلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية الجديدة من أداء الامتحانات التجريبية. فيما ناشدت أولياء الأمور بالهدوء وعدم التوتر حتي تستطيع وتتمكن الوزارة استكمال إصلاح المنظومة.

 

من جانبه قدم النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، صباح الاثنين، بيان عاجل وطلب لاستدعاء وزير التربية والتعليم بسبب «ما حدث في امتحان الصف الأول الثانوي وسوء التخطيط والتخبط وعدم وجود سستم وسقوط شبكة الإنترنت مما تسبب في اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم».

 

وقال النائب إنه «استناداً لحكم المادة 134 من الدستور والمادة 215 من اللائحة الداخلية ارجوا الموافقة على إدلائي ببيان عاجل وذلك نظرا لأهمية الحدث باعتباره هام وعاجل وهو ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي الأحد الموافق 24 مارس 2019 والذي يهم أولادنا الطلاب في الصف الأول الثانوي، حيث المشاكل التي واجهت الامتحانات منها سقوط السستم الخاص بالمدارس وكذلك الوزارة مما أربك أولياء الامور والطلاب والمدرسين».

 

تابع أن «العديد من الشكاوى بالآلاف من أولياء الامور والمعلمين وتأثير ذلك على المجتمع المصري باثره وحتى لا تتكرر المشكلة مستقبلا ولأهمية تلافي المشكلات برجاء توجيه الطلب العاجل بطرحه في الجلسة العامة باعتباره من الأمور العاجلة ومتطابقة للدستور والقانون».

 

جدير بالذكر أن امتحانات اولى ثانوي الالكترونية ، كانت قد بدأت أمس الاحد 24 مارس 2019 ، و لكنها واجهت العديد من المعوقات بسبب تعطل اعمال تحميل الامتحانات أمس و اليوم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان