رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ينطلق غدًا.. كل ماتريد معرفته عن كرنفال معرض الزهور الـ86

ينطلق غدًا.. كل ماتريد معرفته عن كرنفال معرض الزهور الـ86

منى حسن 20 مارس 2019 21:48

تنطلق غدًا الدورة الـ86 لمعرض الزهور الدولي، بحديقة الأورمان بالجيزة، وسط أجواء احتفالية بمشاركة شركات أجنبية وعربية ومحلية وقيادات وزارة الزراعة، ومن المقرر أن يستمر لمدة 45 يومًا.

 

وتحولت حديقة الأورمان بالجيزة إلى خلية نحل يتسابق فيها منتجو الزهور ونباتات الزينة ومنسقو الحدائق والمساحات الخضراء، استعدادا لافتتاح المعرض السنوي لزهور الربيع غدًا.

 

ويعد معرض الزهور السنوي، الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، حيث تنظمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على نصف مساحتها.

 

وتستهدف وزارة الزراعة الوصول إلى مليون زائر في هذه الدورة، ويشمل المعرض عرضًا لمنتجات الصوب الزراعية، ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.


ويعرض بالمعرض ما يقرب من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، وتتمثل المعروضات من الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

 

ولأول مرة يكون لقطاعات الوزارة وجودًا ضمن العارضين،كما يضم المعرض 180 عارضًا ومشاركًا في المعرض بين شركات محلية وعربية وعلماء نباتات.

 

وتبدأ أسعار الزهور من 5 جنيهات، حتى 2500 جنيه بحسب نوعية النبات، ويشهد المعرض ظهور زهرة "سبستيان"، التي يصل سعرها لـ2500 جنيه.

 

وتحتل نباتات الزينة الداخلية والخارجية مساحة شاسعة في المعرض تفنن العاملون في المشاتل والشركات المنتجة لها في وضعها وتنسيقها فتداخلت ألوان الزهور ونباتات الظل والمساحات المفتوحة لترسم لوحة فنية بألوانها المبهجة الطبيعية.

 

ويشهد قطاع مستلزمات إنتاج الزهور والنباتات اهتماما في عرض كل مستلزمات الزراعة ورعاية النباتات والزهور بداية من أنواع الأوعية مختلفة الأحجام المصنوعة بمواد مختلفة، ويقدم منتجو باقي مستلزمات الإنتاج، كل الاحتياجات من الصوب الزراعية حتى أكياس الإنبات، مرورا بالأسمدة والمخصبات والبيتموس، والأوعية الفخارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان