رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل وقوع الكارثة.. سكندريون يتقدمون بشكاوي ضد تردي كوبري قطارات المندرة (صور)

قبل وقوع الكارثة.. سكندريون يتقدمون بشكاوي ضد تردي كوبري قطارات المندرة (صور)

حازم مصطفى 20 مارس 2019 19:54

رغم الوعود الكثيرة والتصريحات التي أطلقها مسؤولي محافظة الإسكندرية، بشأن أزمة وجود شقوق في جسم كوبري المندرة، والذي يعبر عليه قطارات خط أبو قير، كشفتها مياه الأمطار التي تسربت من خلاله، إلا أن الوضع القائم ظل كما هو مما دفع عدد من المواطنين بالتقدم بشكاوي للجهات المختصة للتدخل قبل وقوع ما وصفوه كارثة قد تحصد أرواح العشرات.

 

وكشفت موجة الطقس السيئ والعواصف والأمطار التي ضربت الإسكندرية، قبل نحو شهرين عن تردي الحالة الإنشائية لكوبري قطار نفق المندرة، شرقي المدينة، حيث أظهرت مياه الأمطار التي تتساقط من سقف الكوبري عن وجود شروخ به تتسع تدريجيًا مع حركة القطارات اليومية.

 

ورغم التصريحات الكثيرة التي أطلقها مسئولي المحافظة وقتها عن تشكيل لجان لمعاينة وصيانة الكوبري إلا أن الوضع أستمر كما هو، ما ينذر بكارثة محققة.

وبسبب تفاقم الوضع تقدم عدد كبير من قاطني منطقة المندرة بشكاوى للدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية.

يقول أيمن أبو السعد، أحد مقدمي الشكاوي، أنه طالب خلال شكواه بفحص كوبري المنتزة تفاديا لوقوع كارثة لا قدر الله وذلك علي طلب المواطنين الذين شاهدوا تساقط مياه الأمطار من جسمه الخرساني.

وطالب "أبو السعد"، بسرعة تحرك المسؤولين وفحص الكوبري للتأكد من سلامة وذلك حرصا على أرواح المواطنين.


وكان مسئولي المحافظة قد أكدوا قبل نحو شهرين إن سيتم تشكيل لجنة مختصة من أساتذة كلية الهندسة ومحافظة الإسكندرية لفحص كل من كوبري المندرة وكوبري محرم بك، والتأكد من حالته ما الإنشائية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان