رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بدء تحريرها.. هذه تفاصيل العقود المؤقتة لفائزي مسابقة المعلمين

بدء تحريرها.. هذه تفاصيل العقود المؤقتة لفائزي مسابقة المعلمين

أخبار مصر

مسابقة المعلمين

بدء تحريرها.. هذه تفاصيل العقود المؤقتة لفائزي مسابقة المعلمين

مصطفى محمد 19 مارس 2019 20:08

بدأت اليوم الثلاثاء، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحرير العقود المؤقتة الخاصة بالفائزين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، وتستمر لمدة أسبوع. 

 

وقال الدكتور محمد عمر، نائب الوزير، شئون المعلمين، إن عدد الناجحين بعد تدخل الوزارة وإضافة درجات الرأفة بلغ 46 ألفا و940 ناجحًا وناجحة بنسبة 71%، وعدد الراسبين 18 ألفا و621 راسبا وراسبة.

 

وأضاف، أنه يحق للوزارة لأسباب تتعلق بمصلحة العمل إنهاء التعاقد مع المعلم قبل انتهاء مدته دون أن يكون للمعلم الحق فى المطالبة بأي تعويضات.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أنه قبل حلول شهر أبريل المقبل، سيكون تم تسليم العمل للفائزين بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

ويبدأ سريان العقد المؤقت اعتبارًا من يوم 1 إبريل المقبل، وينتهى بنهاية العام الدراسي الحالي يوم يوم 31 مايو 2019، وهو غير قابل للتجديد أو التثبيت,

 

ويلتزم الطرف الثاني بأن يؤدي العمل المنوط به بدقة وأمانة، وأن يخصص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات العمل، وأن يحافظ على مواعيد العمل. 

وينص العقد على أن يستحق الطرف الثاني نظير عملة مكافأة مقطوعة (شاملة) مقدارها 1120.50 جنيه مصري شهريًا فقط لا غير، مع عدم استحقاقه أى مقابل أو مكافآت أخرى بمناسبة أي أعمال يؤديها خلال مدة التعاقد، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر مكافأة أعمال امتحانات النقل الصادرة بالقرار الوزارى رقم 150 لسنة 2005.

وبموجب هذا العقد، يحق للطرف الأول مجازاة الطرف الثاني تأديبيا عند خروجه على واجبات الوظيفة أو مقتضياتها، وذلك بعد التحقيق معه وسماع أقواله بأي من الجزاءات التأديبية الآتية:

 

- الإنذار، أو الخصم من مكافأة التعاقد لمدة لا تتجاوز ثلاثة أيام في المرة الواحدة ولا تتجاوز سبعة أيام خلال مدة التعاقد.

 

- أو فسخ التعاقد، ولا يمنع فسخ التعاقد أو انتهاؤه من قيام مسئولية المتعاقد معه التأديبية والجنائية والمدنية.


ويسرى على هذا العقد أحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، وقرار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري رقم 125 لسنة 2018.

 

 فيما لم ينظمه قانون التعليم سالف الإشارة إليه، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص في هذا العقد، ولا يترتب على إبرام هذا العقد أى التزام على الطرف الأول بالتثبيت أو التعيين فى الوظائف الدائمة أو أى حقوق أخرى، وتختص محاكم مجلس الدولة بالنظر في أي نزاع ينشأ عن تنفيذ هذا العقد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/2019 في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان