رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الاثنين 18 مارس 2019 م | 11 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة الهجرة: شحن جثامين ضحايا «مسجدي نيوزيلندا» سيتم فور التعرف عليهم

وزيرة الهجرة: شحن جثامين ضحايا «مسجدي نيوزيلندا» سيتم فور التعرف عليهم

أخبار مصر

ضحايا مسجدين نيوزيلندا

وزيرة الهجرة: شحن جثامين ضحايا «مسجدي نيوزيلندا» سيتم فور التعرف عليهم

دعاء احمد 15 مارس 2019 20:57

تلقت وزيرة الهجرة  وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا تفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في مسجدين.

 

 

وتواصلت الوزيرة مع اسرة احد الضحايا لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن هناك ثلاثة مصريين استشهدوا خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.

 

 

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من  الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة في إطار البروتوكول الموقع مع مؤسسة مصر الخير بشحن الجثامين فورًا، مقدمة خالص العزاء لأسر المفقودين، ومشددة على المتابعة الفورية لكل ما يُستجد من تفاصيل.

 

 

كانت السفيرة نبيلة مكرم قد تواصلت، صباح اليوم، مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، للاطمئنان على المواطنين المصريين هناك عقب الاعتداء الإرهابي الذي وقع في مسجدين جنوب نيوزيلندا.

 

 

‏‎و أكد السفير طارق الوسيمي على متابعة السفارة هناك للموقف، وإرساله رسميًا للخارجية النيوزلندية لطلب أسماء الضحايا والمصابين.

 

وكان إرهابي قد هاجم مسجدين بنيوزيلندا بسلاح آلي، موديا بحياة 49 شخصا وإصابة 48 بجروح بالغة خلال صلاة الجمعة. 

 

وبث الإرهابي لقطات حية للهجوم على الإنترنت من مسجد في مدينة كرايستشيرش على غرار عمليات القتل في ألعاب الفيديو بعد أن نشر بيانا يندد فيه بالمهاجرين.

 

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا إنه ”تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى“. وقالت إن الشرطة ”ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة“.

 

حادث_نيوزيلندا الارهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان