رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2019 م | 12 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

غلق باب التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين

غلق باب التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين

أخبار مصر

انتخابات تقابة الصحفيين

غلق باب التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين

محمد يوسف 15 مارس 2019 20:15

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، باب التصويت، في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي، الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.


وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، أعلنت، مد باب التصويت حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، بدلا من  الساعة السابعة.

 

وناشدت اللجنة أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.

وقال جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة، إن إجراءات التسجيل بدأت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، وتم مد التسجيل ساعة فساعة.

وأوضح أنه بعد اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية بحضور (٢٥% +1) من الأعضاء المسددين لاشتراك النقابة والبالغ عددهم(8624) بدأ الاجتماع مباشرة بمسرح النقابة بالطابق الأرضي لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن اعتماد تقرير مجلس النقابة، والميزانية العامة للسنة المنتهية، وإقرار مشروع الموازنة التقديرية للعام القادم، ومناقشة اقتراحات بعض أعضاء الجمعية العمومية.

وقال إن الانتخابات جرت فى (31) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرا إلى أن النقابة استعانت بـ(31) مستشارا من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وأضاف، أنه في حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل لمدة أسبوعين، وتعقد الاجتماع الثاني يوم ٢٩ مارس المقبل.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين يضم نقيبا ١٢ عضوا، وتجري الانتخابات كل عامين على مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرون في هذا المجلس هم جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وأيمن عبدالمجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان