رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الاثنين 27 مايو 2019 م | 22 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الكنيسة المصرية تدق أجراسها في نيوزيلندا تضامنًا مع مسلمي العالم

بعد الهجوم الإرهابي على مسجدين..

الكنيسة المصرية تدق أجراسها في نيوزيلندا تضامنًا مع مسلمي العالم

منى حسن 15 مارس 2019 12:16

نعت الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية في نيوزيلندا شهداء الهجوم المسلح الغاشم، على مسجدين في (كرابىيست شيريش) والذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين، صباح اليوم الجمعة.


وقالت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية في نيوزيلندا، في بيان لها اليوم، إنها ستدق أجراسها؛ في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر بعد غد الأحد؛ تضامنا مع المسلمين في جميع أنحاء نيوزيلندا والعالم أجمع.

وقال البيان إن الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية في نيوزيلندا "تنعي شهداء الهجوم المسلح الغاشم على مسجدين في كرابىيست شيريش والذي أسفر عن وقوع عشرات القتلى والمصابين".

وعبرت الكنيسة عن "خالص أسفها وحزنها العميق جراء الهجوم الإرهابي على المسجدين، ما أوقع ضحايا من الأبرياء الذين فقدوا حياتهم".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت شرطة نيوزيلندا، مقتل 49 شخصا في الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايستشيرش، إثر هجومين إرهابيين على مسجدين بنيوزيلاندا.

 

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، رفع مستوى التهديد (الأمني) في البلاد من منخفض إلى مرتفع.

 

وأعلن شاب (28 عاما)، أسترالي الجنسية، مسؤوليته عن الهجوم، من خلال بيان مكون من 74 صفحة معاديا للمهاجرين، يبرر فيه أسباب تصرفه.

 

وطالبت السلطات النيوزيلندية جميع المساجد بغلق أبوابها، مع مطالبة جميع الأشخاص بتجنب التوجه إلى أي من مساجد البلاد بشكل عام.

 

وعلقت سلطات مطار "دنيدن" الدولي، جنوبي نيوزيلندا، جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى مدينة كرايست تشيرش على خلفية الهجوم ذاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان