رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الأحد 26 مايو 2019 م | 21 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| في حي الشوربجي بالعريش.. برك الصرف الصحي مصائد كهربية للأهالي

صور| في حي الشوربجي بالعريش.. برك الصرف الصحي مصائد كهربية للأهالي

أخبار مصر

في حي الشوربجي بالعريش.. برك الصرف الصحي مصائد كهربية للأهالي

للشهر الرابع على التوالي..

صور| في حي الشوربجي بالعريش.. برك الصرف الصحي مصائد كهربية للأهالي

إسلام محمود 15 مارس 2019 16:00

للشهر الرابع على التوالي.. اشتكى أهالي حي الشوربجي بالعريش، من مخاطر برك الصرف الصحي، التي تحيد بمنازلهم وتقع بداخلها أعمدة الكهرباء، دون إستجابة من المسؤولين بمجلس مدينة العريش وشركة الكهرباء لشكواهم واستغاثاتهم.


"علي المالح"، أحد سكان حي الشوربجي بالعريش ، قال لـ "مصر العربية"، إن مساكن الحي تغرق في وسط مستنقعات الصرف الصحي التي تدفقت من خزانات العمارات المنتشرة بالحي، دون سحبها من خلال الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي ، ما حولها إلى مصيدة للموت بالنسبة للأهالي، بعد أن أصبحت أعمدة الكهرباء وكأنها مزروعة داخل المستنقعات، ما تشكل خطورة على الأطفال والسكان بصفة عامة.


فيما وصف المهندس عصام الكاشف ، الوضع في حي الشوربجي بأنه "مهزله " خاصة بأن الأهالي تقدموا بشكاوي مكتوبة وأخرى عبر اثير إذاعة شمال سيناء ، واستغاثوا برئيس مجلس المدينة والمحافظة ورئيس قطاع كهرباء شمال سيناء ، ولكن لم يتحرك أحد منهم وبقي الحال على ما هو عليه.


من جانبه قال المهندس محمود كامل شراب لـ"مصر العربية"، :"كنا نتمنى لو تم العمل بدون شكوى وتذمر السكان في حي الشوربجي من نابع المسؤولية ، بصفة أن متابعة هذه المشاكل من اختصاصات الجهات الرسمية وفي مقدمتها مجلس مدينة العريش ، وشركتي المياه والكهرباء ، ولكنهم حتى لم يستجيبوا لشكاوى السكان المريرة جراء مخاطر مستنقعات مياه الصرف الصحي التي يضع السكان الحجارة في وسطها ليتمكنوا من المرور لأعمالهم وقضاء احتياجاتهم اليومية".


وقال المواطن محمد رستم، من سكان حي الشوربجي ،تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى رئيس المجلس ورئيس الحي دون جدوى وتواصلنا مع نائبي دائرة العريش بمجلس النواب ، ووعدا الأهالي بمتابعة المشكلة مع المسؤولين والعمل على حلها في اسرع وقت ،الا أن الاشهر مرت تلو الأخرى ولم يلتفت لنا أحد ، سواء من المسؤولين أو النواب.


من جانبه ، أكد النائب رحمي بكير ، عضو مجلس النواب ، إنه تلقى شكاوى من الأهالي ، وقام بالأنتقال لمعاينة شكوى أهالي حي الشوربجي من وجود المياه في الشوارع وحول المساكن، ورصد عملية مرور الأهالي فوق الحجارة ليتمكنوا من الذهاب لأعمالهم أو والوصول للمنازل وتعرض الأطفال للخطر بسبب أسلاك الكهرباء المجاوة للمياه .


وأضاف بكير ، إنه تم التواصل برئيس المجلس ورئيس الحي، وكل وعدوا بسرعة الأستجابة وردم المستنقعات التي تغرق الشوارع بعد العمل على حل هذه المشكلة ، وسأتابع مرة أخرى مع مجلس المدينة والأطراف المشتركة لوضع نهاية لهذه المشاكل.


فيما أكد المهندس أحمد شحاته ، رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء على أنه سيتم استكمال الاعمال بحي الشوربجي فور تدخل شركة المياه بيحب المياه ، ومعدات مجلس المدينة لردم مواقع البرك، وسيتم فورا العمل على الانتهاء من إصلاح الكهرباء( الكابلات الارضية وأعمدة الانارة ) لمنع الخطر والمعاناه عن المواطنين .


فيما أوضح اللواء وليد المعداوي ، رئيس مدينة العريش ، إنه سبق وأكد بأن معدات مجلس المدينة من سيارات نقل وبوادر جاهزة لعمليات الردم وإعادة السيء لأصله بحي الشوربجي ، في حال قامت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بشمال سيناء، بسحب مياه الصرف الصحي ومعالجة عملية تسريب مياه الصرف/ وما زال الأهالي تنتظر الوعود التي لم تنفذ من قبل الشركة حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان