رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الاثنين 27 مايو 2019 م | 22 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مد فترة تظلمات الاستبعاد من الدعم التمويني لـ 27 مارس

فيديو| مد فترة تظلمات الاستبعاد من الدعم التمويني لـ 27 مارس

أخبار مصر

بطاقات التموين

فيديو| مد فترة تظلمات الاستبعاد من الدعم التمويني لـ 27 مارس

فادي الصاوي 14 مارس 2019 20:05

أعلنت وزارة التموين اليوم الخميس، مد فترة تظلمات المرحلة الثانية من محددات الاستبعاد من منظومة التموين حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2019.

 

وفتحت الوزارة باب التظلمات عبر موقع دعم مصر فى بداية شهر مارس الجارى ولمدة 15 يوما تنتهي  غدًا الجمعة، وكان من المقرر أن إعلان نتائج التظلمات فى الأول من إبريل المقبل.

 

وكشفت وزارة التموين في بيان لها اليوم، أن قرار المد جاء حرصاً من الوزارة على قيام المواطنين الذين ظهرت لهم رسائل على بون الصرف بأنهم غير مستحقين وفقاً لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية بتقديم تظلماتهم إن وجدت من هذه المعايير، على موقع دعم مصر (https://www.tamwin.com.eg)، موضحة أنه يجري حالياً مراجعة جميع التظلمات التي تقدم بها المواطنين حتى الآن مع الجهات المختصة.

 

وحددت وزارة التموين 5 معايير لاستبعاد غير مستحقى الدعم، المعايير هى كل من يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلووات شهريًا، أو من يزيد استهلاكهم للهاتف المحمول عن 800 جنيه شهريًا، أو من تبلغ المصاريف المدرسية لأحد أبنائه 30 ألف جنيه سنويًا أو أكثر ومن لديه سيارة فارهة موديل 2014 أو أحدث، بالإضافة إلى شاغلي الوظائف العليا.

 

 

 

ويتم تلقي تظلمات المواطنين ممن سيتم حذفهم وفقًا للمحددات الـ5، عبر الموقع الإلكتروني، من خلال إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية ورقم البطاقة الذكية، وتقديم تظلم بلا مستندات.

 

تستعلم الوزارة بعد تلقي التظلم عن حقيقة سبب التظلم، على أن تعيد التواصل مع المواطن في حالة الحاجة إلى أي مستند.

 

وأكدت الوزارة، أنه حتى الأن لم يتم حذف أي مواطن أو إيقاف أي بطاقة في ضوء معايير لجنة العدالة الاجتماعية بالمرحلة الحالية، وأنه فى حالة عدم تقديم المواطن لتظلم أو في حالة رفض التظلم سيتم إيقاف صرف التموين عن البطاقة أو عن المستفيد الذى تنطبق عليه المعايير مع استمرار صرف الخبز لهم.

 

وأهابت "التموين"، المواطنين عدم الانسياق وراء أي اشاعات أو ادعاءات غير صحيحة من جانب بعض أصحاب المصالح بأن تم إيقاف بطاقاتهم أو استبعادهم من منظومة الدعم دون وجه حق، وعمل شكوى ضد أي مخبز أو بدال تمويني يرفض صرف المقررات التموينية أو الخبز في حالة وجود الرسالة.

 

وأكدت الوزارة أن جميع الإجراءات التي تقوم بها تهدف إلى وصول الدعم إلى مستحقيه دون المساس بالفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، مع زيادة كفاءة وفاعلية منظومة الدعم الغذائي.

 

بلغ عدد من أنذرتهم وزارة التموين فى المرحلتين الأولى والثانية 400 ألف بطاقة من إجمالي مستحقي الدعم ممن انطبقت عليهم معايير الحذف، فيما تلقت تظلمات تبلغ 25% من إجمالي عدد البطاقات التي تم إنذارها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان