رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تكشف مصير طلاب الدبلومات الفنية المفصولين بسبب الغياب

«التعليم» تكشف مصير طلاب الدبلومات الفنية المفصولين بسبب الغياب

أخبار مصر

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

«التعليم» تكشف مصير طلاب الدبلومات الفنية المفصولين بسبب الغياب

مصطفى محمد 05 مارس 2019 21:09

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير طلاب الدبلومات الفنية المفصولين بسبب تجاوز نسبة الغياب، على مستوى مدارس محافظات الجمهورية.

 

جاء ذلك بعد تلقي الوزارة التماسات عديدة من أولياء أمور طلاب التعليم الفني التجاري المقيدين بمدرسة بورسعيد التجارية بنين، الذين تم فصلهم لتجاوزهم نسبة الغياب.

 

وأشارت الوزارة إلى أن أولياء أمورهم يطالبون بالسماح بتقدم أبنائهم للامتحان على نظام العمال هذا العام 2018/2019.

 

وقالت الوزارة: إنه لا يجوز تقدم هؤلاء الطلاب للامتحان على نظام العمال هذا العام ، ويتم تقدمهم على هذا النظام العام القادم 2019/2020 لمن يرغب فيهم في ذلك ، ولمن تنطبق عليه الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014.

 

وأوضحت الوزارة، أن قانون التعليم رقم 139 لسنة 1989 نص على انه يشترط لدخول الطالب الامتحان حضوره 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة، كما نص القانون على انه يشترط لدخول امتحانات النقل والامتحانات العامة ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75 % من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب.

 

وأضافت أنه إذا لم يحقق الطالب هذين الشرطين يتم حرمانه من دخول الامتحان على ان يتم إعادة قيده في العام التالي مباشرة كطالب منتظم، وذلك مالم يكن قد تجاوز عدد مرات إعادة القيد والتي حددها القانون بمرة واحدة في العام ومرتين في المرحلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان