رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الجمعة 19 يوليو 2019 م | 16 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأولى من نوعها.. مناورة جوية بين مصر وفرنسا بمشاركة الـ«الرافال»

الأولى من نوعها.. مناورة جوية بين مصر وفرنسا بمشاركة الـ«الرافال»

أخبار مصر

مصر وفرنسا تنفذان تدريب جوى مشترك

تستمر عدة أيام 

الأولى من نوعها.. مناورة جوية بين مصر وفرنسا بمشاركة الـ«الرافال»

كريم صابر 03 مارس 2019 19:11

انطلقت مناورة جوية مصرية فرنسية تعد الأولى من نوعها بمشاركة مقاتلات "الرافال" بإحدى القواعد الجوية المصرية.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، في بيان مساء، الأحد، إن "تشكيلا من الطائرات المقاتلة طراز (رافال) الفرنسية، وصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية؛ للمشاركة في تنفيذ تدريب جوي مشترك يستمر لعدة أيام مع القوات الجوية المصرية".

وأوضح المتحدث أن التدريب بدأ بـ "عقد عدد من المحاضرات النظرية لمرحلة ما قبل الطيران لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة من الجانبين".


وأشار إلى أن التدريب يأتي "في إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة، وتعزيز التعاون بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية".

ويشتمل التدريب على "تنفيذ العديد من طلعات وأساليب القتال الجوي المشترك، وتضمن الإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية جوية مشتركة للدفاع عن الأهداف الحيوية ومهاجمة عدد من الأهداف المعادية وتدميرها".
 

حضر مراحل التدريب قائد القوات الجوية المصرية ونائب السفير الفرنسى والملحق العسكرى الفرنسى .


يذكر أن التدريب "يُعد الأول من نوعه لمقاتلات الرافال متعددة المهام، بما يعكس قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعي مشترك لدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة"، بحسب بيان المتحدث العسكري".

وتعاقدت مصر وفرنسا على صفقة تضم 24 طائرة مقاتلة من طراز "رافال"، تسلمت مصر 12 منها على 3 دفعات في يوليو  2015، ويناير  2016، وأبريل 2017.

ومثلت صفقات التسليح العسكري "رأس الحربة" في العلاقات المصرية -الفرنسية، في السنوات الأخيرة، حيث باتت فرنسا أحد أهم مصادر التسليح المصري، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان