رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| أحمد عز في البرومو الثاني لفيلم الممر: «مكنتش نكسة.. ولا هزيمة»

شاهد| أحمد عز في البرومو الثاني لفيلم الممر: «مكنتش نكسة.. ولا هزيمة»

أخبار مصر

أحمد عز فى فيلم الممر

شاهد| أحمد عز في البرومو الثاني لفيلم الممر: «مكنتش نكسة.. ولا هزيمة»

فادي الصاوي 23 فبراير 2019 19:47

عرضت شركة الماسة للإنتاج الفني، البرومو الثاني لفيلم "الممر" الذى يقوم ببطولته كوكبة من النجوم على رأسهم الفنان أحمد عز، تمهيدا لعرضه في شهر يونيو المقبل.

 

وظهر الفنان أحمد عز الذى يجسد دور  ضابط الصاعقة "نور" وهو يردد عبارة :" مكنتش نكسة.. ولا هزيمة.. ولا حرب بقوانينها.. ولم تبدأ فى 5 يونيو".

 

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وانتاج هشام عبد الخالق، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

 

تدور أحداث الفيلم حول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وهو فيلم دراما، أكشن، حربي، رومانسي، يعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية ويكشف ما قدموه فى الحرب ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

ويشارك فى بطولته بالإضافة للنجم أحمد عز، النجوم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى.

 

 كما يضم الفيلم، شريف منير وهند صبري، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.

 

وانتهى فريق العمل أمس الجمعة من تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم "الممر"، حيث صور 10 مشاهد كاملة،  وجاءت المشاهد عبارة عن قذف جوى بالطائرات الحربية للعدو، وضرب المدفعية من أعلى الدبابات الحربية.

واستخدم المخرج شريف عرفة تقنية وتكنيك عالي المستوى فى الكاميرات التى صورت الفيلم وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

 

وجرى تصوير الفيلم على مدار 3 شهور فى محافظات متعددة منها السويس وجنوب سيناء وأسوان والإسماعيلية والقاهرة ، وتم تشييد ديكوراته بالكامل بالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية.

 

وقال المنتج هشام عبدالخالق، فى لقاء تليفزيوني له، إن فكرة فيلم "الممر" تم طرحها عام 2014، وتحدثنا عنها مع المخرج شريف عرفة، خاصة أن الفيلم يحتاج لإمكانيات خاصة وتكلفة عالية فهو يرصد مرحلة هامة في تاريخ مصر.

 

وتابع: "نكسة ٦٧ وحرب الاستنزاف بداية العبور وتحقيق النصر فيما بعد، خاصة أن هناك معارك كثيرة تمت، وشهدت بطولات لرجال الجيش بجانب استشهاد العديد من أبطال الصاعقة، لذلك كان من الضروري تسليط الضوء عليهم".

 

وعن اسم الفيلم، قال: "هو يعبر عن المرور من الانكسار إلى الانتصار، والقصة بها العديد من الجوانب الهامة ".

وأكد أن الفيلم بدعم من الشئون المعنوية، ولكن ليس على هيئة أموال بل من خلال توفير الطائرات وبعض الجنود، بجانب ذلك قامت شركة الإنتاج ببناء ديكوارت ومعسكرات مصرية وإسرائيلية.

 

وعن سبب قلة الأعمال التاريخية، قال: "الأفلام التاريخية مكلفة جدًا، وخاصة الأفلام العسكرية، سواء في المجهود أو الوقت".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان