رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

المحافظات تتشح بالسواد على شهداء حادث سيناء..وإدانات عربية ودولية

المحافظات تتشح بالسواد على شهداء حادث سيناء..وإدانات عربية ودولية

أخبار مصر

شهداء حادث سيناء الارهابي

المحافظات تتشح بالسواد على شهداء حادث سيناء..وإدانات عربية ودولية

هادير أشرف 17 فبراير 2019 16:00

"القاهرة، الجيزة، الغربية، المنيا، أسيوط، البحيرة، الشرقية، القليوبية، وسوهاج"، محافظات اتشحت بالسواد، في انتظار جثامين 15 شهيد من ابنائها، راحوا ضحية الحادث الإرهابي الغاشم الذي وقع أمس، واستهدف ارتكاز أمني تابع للكتيبة "408" مشاة ميكانيكي، بالقرب من مطار العريش بشمال سيناء.

 

في المنيا الجنازة تتحول لمظاهرة ضد الإرهاب

 

شيع الآلاف من أهالي قرية مطاي البلد التابعة لمركز مطاي بمحافظة المنيا، صباح اليومن جثمان الشهيد  المجند "عرفات عبد المنعم محمود"، بحضور  اللواء احمد جبريل ، سكرتير عام مساعد محافظة المنيا ، نائبًا عن المحافظ.
 

وتحولت الجنازة إلى مظاهرة ضد الإرهاب، وردد المشيعون «لا إله إلا الله» و«الشهيد حبيب الله» و«يا شهيد نام وإرتاح وإحنا نكمل الكفاح» وسط بكاء وحزن شديد.

 

3 شهداء من الشرقية

 

3 شهداء هو نصيب محافظة الشرقية، من ضحايا الحادث الإرهابي، وهم "محمد عبدالعزيز محمد على" من قرية حانوت بكفر صقر، و"عبدالرحمن سليمان عبدالرحمن" من مركز فاقوس، و"حازم أحمد السيد محمد" بمركز أبوحماد.

 

وتم تشييع جنازاتهم أمس، حيث تقدم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، جنازة الشهيد حازم أحمد، وأناب  رئيسي مركزي كفر صقر وفاقوس للمشاركة في تشييع جثمان الشهيدين"محمد عبدالعزيز، وعبدالرحمن سليمان"،  وتقديم واجب العزاء والمواساه لأسرتيهما.

شهيدان بالقليوبية

 

اتشحت المحافظة بالسواد حزناً على شهدائها "علاء عزت عبد الله محمد" منمدينة الخصوص، و"أحمد عبد الهادي فؤاد عبد الفتاح"، ابن قرية الدير التابعة لمركز طوخ، في   جنازة عسكرية وشعبية مهيبة للشهيدين، بحضور الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية.

 

 

البحيرة 

اشتحت قرية الخزان، التابعة لمركز دمنهور ،بالسواد، بعد استشهاد " المجند محمد إبراهيم جمعة سعفان"، قبل ايام من انتهاء خدمته هناك.

سوهاج

قدمت محافظة سوهاج شهيدين فداء للوطن بتلك الحادث، وهم الشهيد "طه ابراهيم خضير عبداللاه"، و"أحمد عدلى احمد حسان" ابن مركز سوهاج.

 

 
إدانات وتعازي

 

 

الإمارات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازي من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات،  الذي بعث برقية عزاء له، فى ضحايا الحادث.

 

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتين مماثلتين إلى الرئيس السيسى، وأعربوا عن بالغ حزنهم وأسفهم لهذا الحادث الذى أودى بأرواح أبرياء.

 

سلطنة عمان

 

أدانت سلطنة عمان، اليوم، حادث سيناء، وأكدت وزارة الخارجية العمانية، تضامن السلطنة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، معربة عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

 

السعودية

 

أدانت المملكة العربية السعودية الحادث، مؤكدة أن السعودية تجدد موقفها في التأكيد على وقوف المملكة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

 

حماس

 

 

أدانت حركة حماس الفلسطينية الحادث في بيان لها، مؤكدة :" نعتبره عملًا إرهابيًا يستهدف أمن مصر واستقرارها". 

 

وأضافت: "إن تلك الأعمال البشعة تهدف إلى تنفيذ مخططات ومشاريع أعداء مصر وأعداء الأمة، وإدخال المنطقة في دوامة من العنف والإرهاب". 

 

إيسيسكو

 

أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» الهجوم الإرهابي، مؤكدة  أن الحادث جريمة وفساد في الأرض يجب معاقبة من قام به أو ساعد عليه بأشد العقوبات.

 

وأكد مدير عام المنظمة، الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري، الوقوف مع مصر في مواجهة جميع أشكال الإرهابن داعياً 

المجتمع الدولي إلى دعم ومساندة الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في ملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليها، ونشر الأمن والسلم في المنطقة.

 

الكنيسة 

أدانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكدة على تضامنها الكامل مع قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة وكافة القوى الوطنية في التصدي للإرهاب الغاشم.

 

مرصد الأزهر 

 

استنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الحادث الأليم الذي وقع اليوم على أرض سيناء الحبيبة بأيدي إرهابيِيِن لا ينتسبون إلى وطن، ولا ينطلقون من دين، ولا يراعون حرمة النّفس والدماء المعصومة.

 

 

وكان الهجوم الإرهابي بشمال سيناء قد أسفر عن إصابة واستشهاد ضابط و14 مجندا، من بينهم ضابط برتبة نقيب في الهجوم الذي استهدف ارتكاز عسكري تابع للكتيبة 408مشاة ميكانيكي التابعة لقوات التدخل السريع بالقرب من مطار العريش بشمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان