رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الجمعة 26 أبريل 2019 م | 20 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

عواصف وسيول.. تحذيرات من طقس الأربعاء وهذه أماكن الذروة

عواصف وسيول.. تحذيرات من طقس الأربعاء وهذه أماكن الذروة

منى حسن 12 فبراير 2019 13:25

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدًا الأربعاء طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل على شمال البلاد وتنشط الرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية وعلى مناطق من الوجة البحرى والقاهرة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
 

وكشف الدكتور الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية التي تصاحب موجة الطقس السيئ بداية من غد الأربعاء وتستمر حتى السبت المقبل.
 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، وخاصة لمرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.
 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشماليه أكثر المناطق التي تتعرض للأمطار الغزيرة، تمتد إلى القاهرة ومدن القناة، وسيناء، وشمال الصعيد، تكون رعدية على بعض المناطق.
 

لافتًا إلى أن انخفاض درجات الحرارة نتيجة نشاط حركة الرياح، المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان