رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | السبت 23 فبراير 2019 م | 17 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

9 كباري و5 أنفاق.. محور «كلابشة» بأسوان شريان تنمية جديد في صعيد مصر

9 كباري و5 أنفاق.. محور «كلابشة» بأسوان شريان تنمية جديد في صعيد مصر

أخبار مصر

محور كلابشة بأسوان

9 كباري و5 أنفاق.. محور «كلابشة» بأسوان شريان تنمية جديد في صعيد مصر

منى حسن 12 فبراير 2019 11:30

بطول يمتد على 6 قرى، تستعد وزارة النقل ومحافظة أسوان، لتنفيذ محور "كلابشة" بأسون ، والذي يعد  واحدًا من أكبر محاور التنمية على نهر النيل، والذي يهدف إلى تحقيق التنمية في صعيد مصر عن طريق زيادة حركة نقل البضائع إلى صعيد مصر.

 

تفاصيل المحور 

 

يقع محور "كلابشة"، شمال مدينة كوم امبو بـ 15 كم فى المسافة بين كوبرى أسوان الملجم وكوبرى ادفو ويمتد بطول 6 قرى وهي "فارس وفطيرة والسلسلة" التابعة لمركز كوم أمبو، و"دهميت ودابود والأمبيركاب" التابعة لمركز نصر النوبة.

 

ويبدأ المحور  عند التقاطع مع الطريق الصحراوي الغربي وينتهي عند التقاطع مع الطريق الزراعي الشرقي "مدخل شرق النيل من الطريق الزراعي الغربي على الطريق الزراعي الشرقي بطول 7 كم ومدخل غرب النيل من الطريق الصحراوي الغربي إلي الطريق الزراعي الغربي بطول 16 كم.

 

يتضمن تنفيذ كوبري فوق النيل و9 كباري فرعية، و5 أنفاق، بإجمالي طول 24 كم، ويبلغ عرضه عرض 21 مترا، وتصل التكلفة الإجمالية لتنفيذه نحو 800 مليون جنيه.

 

أهداف المحور

 

 

ويهدف إلى ربط الطريق الصحراوى الغربى بالطريق الزراعي الشرقي من أجل تخفيف الاختناقات المرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتيسير على المواطنين، وتحقيق التنمية في صعيد مصر عن طريق زيادة حركة نقل البضائع إلى صعيد مصر.

كما يهدف المشروع إلى زيادة المحاور العرضية وربط شرق النيل بغربه، ومد شريان رئيسي بالمنطقة الصحراوية الغربية وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل والمساهمة في دعم التنمية السياحية بمحافظة أسوان.
 

معدل التنفيذ

 

بلغ معدل إنجاز الأعمال الإنشائية لمحور كلابشة على النيل في محافظة أسوان والمقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل 75% حتى الآن.


ويبذل العاملون في المشروع قصارى جهودهم للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له، حيث أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على العاملين بالمشروع من المهندسين والفنيين، على أن يكون التنفيذ وفقا لقياسات الجودة العالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان