رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الاثنين 22 أبريل 2019 م | 16 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم»: 302 ألف معلم تقدموا في مسابقة المدرسين.. وهذا آخر موعد للاشتراك

«التعليم»: 302 ألف معلم تقدموا في مسابقة المدرسين.. وهذا آخر موعد للاشتراك

أخبار مصر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

«التعليم»: 302 ألف معلم تقدموا في مسابقة المدرسين.. وهذا آخر موعد للاشتراك

كريم صابر 10 فبراير 2019 23:20

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء الأحد، أن إجمالي من تقدموا في مسابقة التعاقد المؤقت مع المدرسين بلغ 302 ألف متقدم حتى الآن من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين إن أكثر المحافظات التي شهدت إقبالًا على التقديم هي محافظة الدقهلية. مشيرًا إلى أنَّ مسابقة تعيين المدرسين بعقود مؤقتة تستهدف سد العجز الموجود في بعض التخصصات بالمدارس.

 

وردًا على ما أثير من تساؤلات حول صعوبة إصدار القيد العائلي قبل غلق باب التقديم، أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عمر في تصريحات صحفية اليوم  أن الخميس المقبل هو آخر موعد للتقديم على الموقع الإلكتروني الخاص باستقبال طلبات التقديم في المسابقة، ولكن هناك أسبوع آخر لتقديم الأوراق باليد إلى الإدارات التعليمية بالمحافظات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الخميس الماضي، عن إطلاق مسابقة لشغل وظائف تعليمية لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي (2019/2018) في ضوء احتياجات الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

 

وتستعرض"مصر العربية"، فيما يلي خطوات وطريقة التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين المعلمين:

 

1- ملئ الاستمارة المتواجدة على موقع الوزارة إلكترونيًا.

 

2- يقوم المتقدم بطباعة صورة من الاستمارة الإلكترونية من موقع الوزارة.

 

3- يقوم بإرفاق المستندات والأوراق المطلوبة وصورة الاستمارة في ملف التقديم للإدارة التعليمية التابع لها في موعد أقصاه أسبوع يبدأ من اليوم الخميس 7 فبراير 2019.

 

4- تقوم الوزارة التربية والتعليم بتحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبارات بعد انتهاء إعلان المسابقة.

 

5- من يجتاز المقابلة والاختبارات يتم التعاقد معه لمدة الفصل الدراسي الثاني، براتب أساسي 1000 جنيه.

 

- الأوراق المطلوبة للتقديم في المسابقة:

 

1- أصل المؤهل الدراسي وصورة منه في حالة وجود مؤهلات أعلى من البكالوريوس “ماجستير أو دكتوراة” يجب ارفاقها ضمن المستندات التي سيتم تقديمها.

 

2- شهادة ميلاد مميكنة للمتقدم.

 

3- صورة من البطاقة الشخصية القومية سارية لعام 2019 حتى شهر ديسمبر.

 

4- قيد عائلي للوالد”حتى الدرجة الرابعة”.

 

5- صحيفة حديثة الحالة الجنائية.

 

6- عدد 2 صور شخصية.

 

7- شهادة صادرة من مستشفى حكومي تثبت اللياقة الطبية.

 

8- الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور والخدمة العامة للإناث.

 

9- اثبات الإقامة في نطاق الإدارة التعليمية لمدة سنة على الأقل قبل تاريخ الاعلان.

 

10- استمارة التقديم لوظائف وزارة التربية والتعليم.

 

وكان الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، عقد اجتماعا مع مديرى المديريات التعليمية بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، يوم الثلاثاء، لمناقشة آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز فى التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

 

وأكد الدكتور محمد عمر، اهتمام الوزارة فى إحداث التغيير لإصلاح المنظومة التعليمية، وتعديل اللوائح ووضع نظام ثابت لمعالجة المشكلات المترسخة بها.

 

وأشار الدكتور محمد عمر إلى ضرورة الانتهاء من حصر المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، وخاصة فى المحافظات البعيدة والمناطق النائية، وذلك لصرف بدلات مالية، موجها بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة.

 

وخلال الاجتماع، تم مناقشة آليات تنفيذ المسابقة بعد التحقق من حصر العجز فى المدارس والتخصصات المطلوبة بها والتى سيتم الإعلان عنها يوم 7/2/2019 لإتاحة تسجيل الاشتراك بالمسابقة.

 

وشدد عمر على توفير المعلمين المتخصصين، وعدم ترك حصة بدون تدريس فيها حتى فى أقصى وأبعد قرية على حدود مصر، لضمان التعليم الجيد لأبنائنا الطلاب.

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين على التزام المديريات بمعايير الاختيار، والشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغلها والتى سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة والمديريات مع التخصصات المطلوبة فى كل إدارة تعليمية،  ليتاح ملئ استمارة التسجيل إلكترونيا، وتقديمها للجنة التقديم والفحص بالإدارة التعليمية، والتى بدورها تقوم بإرسالها للمديرية التعليمية لإجراء اختبارات إلكترونية للمؤهلين لذلك، ثم يتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار الأكفاء.

 

وأوضح الدكتور محمد عمر، أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم يتم تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددا على توحيد كل الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الحالى لاستلام العمل فى أسرع وقت.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان