رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| انطلاق العام الدارسي الثاني وسط تشديدات أمنية

صور|  انطلاق العام الدارسي الثاني وسط تشديدات أمنية

أخبار مصر

أول أيام الفصل الدراسي الثاني

صور| انطلاق العام الدارسي الثاني وسط تشديدات أمنية

نهى نجم 09 فبراير 2019 12:42

انطلق اليوم السبت، رسمياً أول أيام العام الدراسي الثاني للعام 2019/ 2018، بـ12 محافظة على مستوى الجمهورية،  وكذلك في المدارس التابعة للكنيسة المصرية، وبدأت الدراسة في محافظات البحيرة وكفر الشيخ والإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر وشمال سيناء. 

 

إقبال كثيف

 

وشهد اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني، إقبالًا كبيرًا، من جانب الطلاب على الدراسة، وأعلن وزارة التربية والتعليم أن تتابع الدراسة لحظة بلحظة بالمدراس عبر غرف العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، بالإضافة إلى تواصل على مدار الـ24 ساعة لرصد واستقبال اى مشكلات تتعلق بسير الدراسة، سواء تتعلق بمطالب أولياء الأمور أو الطلاب

 

 

وتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية  والأحياء لرفع المخلفات من محيط المدارس وتجميل ورصف الشوارع وإغلاق المقاهي أمام المدارس، خاصة الثانوية.

 

 

نشيد "ما أجمل عودة شرطتنا" 

واحتفل طلاب إحدى مدارس القاهرة، فى أول يوم دراسة، بأبطال ورجال الشرطة المصرية البواسل، وتغنوا ببطولاتهم وجهدهم المتفاني لإقرار الأمن فى أرض النيل في قصيدة وطنية خلال الطابور بعنوان ما أجمل عودة شرطتنا. 

 

 

مارثون جري 

قامت محافظة الجيزة بالمشاركة في مارثون للجري 3 الاف طالب وطالبة من مدارس المحافظة في ماراثون للجري و اختراق ضاحية والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مع بداية العام الدراسي الثاني. 

 

وشارك في المارثون اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم. 

 

أكد محافظ الجيزة ان الماراثون يعد فرصة جيدة لتجمع الشباب والحث على ممارسة الرياضة اضافه الي المشاركة في العديد من الأنشطة التي تم تنظيمها  لمختلف الأعمار السنية، مشيرًا إلى أن الماراثون  بدء من خلف منطقة  مول مصر وحتي المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر بمشاركه الطلاب وذوي القدرات الخاصة من مختلف مدارس المحافظة.

 

وأكد محافظ الجيزة الرياضة هي اسلوب حياه يجب ان يحرص الطلاب علي وضعها اولويه لهم، مشيرًا إلى أنه اصر علي مشاركة الطلاب والشباب ماراثون الجري للتأكيد علي رساله الرياضة الهامة في احداث التطوير والتنمية الفكرية والبدنية والابداعية للطلاب والمجتمع بأكمله . 

 

 

وتنتظم الدراسة غدًا الأحد، فيما يقرب من 22 مليون تلميذ وتلميذة،   بمدارس القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد ومطروح وجنوب سيناء، أي  60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية.

 

 

 

ووفقًا وزارة التربية والتعليم، يصل عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني 90 يوما بالنسبة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، فيما تصل إلى 96 يوما بالنسبة للصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان