رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بإزالة الإعلانات وتجميل الشوراع.. أحياء المحروسة تستعد لاستقبال أمم أفريقيا

بإزالة الإعلانات وتجميل الشوراع.. أحياء المحروسة تستعد لاستقبال أمم أفريقيا

أخبار مصر

إزالة الإعلانات المشوهة ودهانها

بإزالة الإعلانات وتجميل الشوراع.. أحياء المحروسة تستعد لاستقبال أمم أفريقيا

نهى نجم 08 فبراير 2019 17:10

أعلنت محافظة القاهرة استعداداتها لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية، والمقرر عقدها خلال منتصف هذا العام، لإظهار العاصمة  بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بأفريقيا والعالم العربي.

 

وشدد محافظة القاهرة  على رؤساء الأحياء بالبدء من الآن في تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية كل في نطاقه من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، والتأكيد على عمل الإنارة بكفاءة وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام. 

 

 

 

ونوه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه من الضروري إزالة كافة التشوهات  والإعلانات على جدران وأسوار المدينة بإعادة طلائها مع إمكانية التعاون مع الجمعيات الأهلية بكل حي لتوفير الخامات، وكذلك التنسيق مع طلاب الكليات والمعاهد الفنية لتجميلها بشكل حضاري متميز.

 

ومن جانبه، قام حي شرق مدينة نصر، بدهان الأسوار بشارع أحمد فخري وإزالة كافة الإعلانات التي تسيئ للمظهر الحضاري والمخالفة وإعادة طلائها برئاسة مصطفى عبد العزيز، رئيس الحي، وبالتنسيق مع جمعيات أهلية وطلاب من جامعات الفنية لتجميلها.

 

وفي حي النزهة، بدأ الحي فعليًا في توحيد ألوانات العقارات المطلة على شارع جوزيف والذي بلغ عددهم أكثر من 35 عقارًا، بالإضافة إلى طلاء العقارات المجاورة لمطار القاهرة الدولي، والتي تعد تلك الأماكن هي الواجهة الحضارية التي يراها السائح عند وصوله مصر.

 

 

وكلف محافظ القاهرة الأحياء بضرورة الاهتمام بالمناطق السياحية والتراثية وليس أماكن توافد الزائرين للملاعب المقام بها الفعاليات، ونوه على مدير مديرية الطرق الاهتمام بأعمال الرصف والإنارة في تلك الأماكن ومراجعة كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة. 

 

وكان قد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يناير الماضي، عن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسة جنوب أفريقيا في التصويت الذي جرى بالعاصمة السنغالية داكار لتخلف مصر دول الكاميرون التي تم سحب التنظيم منها، وستكون مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامه الجديد الذي يضم 24 منتخبًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان