رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أمطار رعدية وسيول .. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

أمطار رعدية وسيول .. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

منى حسن 05 فبراير 2019 10:47

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة غدًا الأربعاء، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء وتكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، على صفحتها على "الفيس بوك"، أن الرياح الجنوبية الشرقية المثيرة للرمال والأتربة تنشط على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وقال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غد الأربعاء، ستعود درجة الحرارة إلى معدلها الطبيعي في فصل الشتاء لتصل إلى 20 درجة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون مصحوبًا بالرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

وذكرعبد العال أن فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية قد تكون رعدية على السواحل الشمالية وقد تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وفي سياق متصل أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الري، ضرورة توخي الحذر أثناء سقوط الأمطار على سيناء وخليج والسويس والبحر الأحمر وشمال الصعيد، محذرًا المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن السيول المتوقع هطولها.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان